الخميس، 11 يوليو 2024

01:26 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

محمد دحلان: الاحتلال استرجع هيبته.. والعاروري كان على قائمة الاغتيالات

محمد دحلان قيادي فلسطيني

محمد دحلان قيادي فلسطيني

مارسيل أيمن

نعى محمد دحلان، القيادي الفلسطيني السابق، استشهاد صالح العاروري، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الفلسطينية حماس، الذي اغتيل في لبنان بمسيرة إسرائيلية.

وقال «دحلان» في حوار خاص مع الإعلامي طوني خليفة، إنه لا يحب الظهور كثيرًا في الفضائيات ولا الإعلام بشكل عام، مؤكدًا أنه في الوقت الحالي من يخرج للحديث فهو لا قيمه لحديثه ولا جدوى. 

وفي ذات السياق أكد محمد دحلان، أن «الاحتلال الإسرائيلي دخل في حالة حرب لم يشهدها من قبل، وصُدم مما حدث له، فكان لا بد أن يصارع الزمن من أجل استرجاع قيمته وهيبته أمام المجتمع الدولي والعالم أجمع». 

وأضاف قائلًا: «الشهيد صالح العاروري كان معروفا لدى الاحتلال بمنصبه، كما أنه كان موضوعا على قائمة الاغتيالات لدى الاحتلال الإسرائيلي». 

اغتيال صالح العاروري

يذكر أن وكالات الأنباء اللبنانية، أعلنت عن انفجار ضخم وقع في منطقة المشرفية في ضاحية بيروت الجنوبية استهدف مبنى يضم مكتبا لحركة حماس.

وقالت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية، إن الانفجار الذي استهدف مكتباً لحماس في المشرفية أدى إلى مقتل 4 إلى جانب سقوط عدد من الإصابات.

وعلى الصعيد نفسه، أعلنت إذاعة الجيش الاحتلال الإسرائيلي عن اغتيال صالح العاروري نائب رئيس حركة حماس بقصف مكتبه في الضاحية الجنوبية لبيروت، الثلاثاء، حيث نشر المراسل العسكري لإذاعة جيش الاحتلال فيديوهات وصورا تضم عملية الاغتيال وصور أشلاء جثة العاروري على حسابه الشخصي على منصة التواصل الاجتماعي «إكس».