السبت، 05 أكتوبر 2024

05:38 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

محمد دحلان: إيران لا تريد أن تحرر القدس

محمد دحلان رئيس تيار الإصلاح بحركة فتح

محمد دحلان رئيس تيار الإصلاح بحركة فتح

محمد ممدوح

A A

قال محمد دحلان، رئيس تيار الإصلاح بحركة فتح، وعضو المجلس التشريعي الفلسطيني، إن «إيران لا تريد أن تحرر القدس ولا تريد أن تحرر الشعب الفلسطيني ولا تبني مستشفى، ومن ثم فإن محور المقاومة في مأزق الآن طبعا لا شعاراته وإذا ساعد مشكورا وإذا لم يكن مشكورا أيضا لا نريد منهم شيئاً»، مؤكدًا أنه «لا يرى أن نتنياهو له مستقبلاً بعد الحرب في إسرائيل والخريطة السياسية ستتغير». 

وأضاف «دحلان» في حوار خاص مع الإعلامي طوني خليفة، «الجهة الأخرى التي تحول هذه المأساة لإنجاز هو وعي الشعب الفلسطيني، وصعب أقول السلطة لأنها منقسمة وحماس فصيل، ولكن دعمي للكيان للفلسطيني السلطة التي ظهرت في المستقبل بالتوافق، وهناك دعم سياسي من الدول العربية وهما يراهنون على أن يفكروا في المنافسة».

وعن سؤاله أين إيران؟ وأين حزب الله أين تلك الجماعات التي كانت رأس حربة؟ رد قائلًا: «حين يتعلق الموضوع بإسرائيلي سيقاتل الشعب الفلسطيني، والدول العربية لا تحملنا جميلة أنا بدعم الشعب الفلسطيني ماليا ومعنويا».

وأكد أنه لا يلوم حزب الله أو إيران لعملهم خلال الفترة الماضية لصالحهم فقط، وأنهم لا يريدون تحرر القدس، مؤكدًا أنهم لا يبنون مستشفيي أو عيادة طبية، مؤكدًا أن الحزب الله إذا قام بدوره مشكور وإذا لم يقم مشكورا، فالشعب الفلسطيني لن يموت وبعد 72 عاماً من الصمت، سيجد الشعب الفلسطيني طريقه للاستقلال بدعم من الدول العربية والمجتمع الدولي. 

search