السبت، 05 أكتوبر 2024

08:01 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

محمد دحلان: ما حدث في 7 أكتوبر عمل عسكري فاجأ إسرائيل وشل الوعي لديهم

محمد دحلان

محمد دحلان

محمد الداوي

A A

قال محمد الدحلان القيادي بحركة فتح، إنه «ليس محملا بأحقاد الماضي، ولذلك حاول عمل تصالح وتقديم مساعدات للشعب الفلسطيني أثناء حكم حماس».

وأضاف «دحلان» في تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي طوني خليفة، أن «إسرائيل كانت تفخخ قطاع غزة بالإجراءات التعسفية والقمعية التي نفذتها من 15 عاما وهذا الانفجار كان متوقعا»، مضيفاً أن «من لم يتوقعه كان واهما».

وتابع: «7 أكتوبر يضع  إسرائيل على مفترق الطرق، إما أن يخلق هذا الحدث أملا بين الشعبين، أو أن يكون بوابة جهنم جديدة ودوامة من العنف والثأر المتبادل».

وتمنى القيادي بحركة فتح أن تكون الأحداث الأخيرة بقطاع غزة درسا، ويجب أن يجلب الاحتلال أمنا للشعب الفلسطيني، مؤكداً أن «قبلهم قالت جولدا مائير إن كبارهم يموتوا وصغارهم ينسوا وبعدها قالوا سنطبع العزيمة أو نكوي الوعي الفلسطيني انكوى ولكن يتحول إلى نضال».

وأكد محمد دحلان أنه «لا يستطيع أن يظهر شعب يبحث عن النضال والحرية وإلى الآن لا زلنا نقول إننا نريد أن نعيش جنبا إلى جنب مع الشعب الإسرائيلي»، قائلاً: «دعني أحدد هو عمل مهني عسكري فاجأ إسرائيل وشلّ الوعي الإسرائيلي والقدرات العسكرية وكل المؤسسة العسكرية والوعي انهار في 20 دقيقة».

search