السبت، 05 أكتوبر 2024

07:58 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

محمد دحلان: لدينا القدرة على التعايش مع المآسي ويجب محاسبة الجميع

محمد الدحلان

محمد الدحلان

محمد الداوي

A A

قال محمد الدحلان القيادي بحركة فتح، إن «حجم النكبة بفلسطين كبير والخسائر كبيرة ولا أستطيع أن أوفر ماء أو خبز في قطاع غزة لبناتنا ولا أفكر في غير ذلك مؤقتا على الأقل، أما الناس التي تفكر في من يكون مسؤولا لا أفكر فيها تماما».

وأضاف «الدحلان» في تصريحات تلفزيونية مع الإعلامي طوني خليفة، «يجب محاسبة الجميع وأولهم المقاطعة، ولكن ليس هذا وقت المحاسبة لأن هذا الكلام يسيئ لمن يطلقه، نحن الآن نرفض ونحاول أن نخرج مما نحن فيه»، قائلا «يجب أن يقف أهل المقاطعة معنا وتضع المساعدات المالية في مصر من أجل المساعدات الإغاثية بدلا من إطلاق تصريحات تثير الفتنة والغضب».

ورد على سؤال طوني خليفة حول أنه سلم غزة لحماس وجعلتهم يتحكمون في الأرض والسكان، قائلاً: «هذا السؤال عمره 17 سنة وإذا أنا أضعت غزة لماذا لم يرجعوها؟ ثانيا أن تتحدث عن قادة بدون تهجم على أحد وأنا لا أرى قادة يعيشوا كالشعب الفلسطيني، ثالثا والأهم حين سقطت غزة وهذا ملف شائك أنا كنت في المستشفى في ألمانيا والقادة دبروا غزة».

وقال القيادي بحركة فتح: «القيادة الفلسطينية السبب وأبو مازن تحجج بي،  أنا كنت غايب عن غزة من 17 سنة ماذا فعل في غيابي»، مضيفاً أنه خرج من السلطة «ولم أناكف بعدها وفتحت لنفسي طريقا وحدي كما فتحت السلطة لنفسها في 17 سنة، ماذا فعلوا أترك لك التقييم وأترك للشعب الفلسطيني الحكم». 

search