الأحد، 07 يوليو 2024

01:00 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مواقف ماسك محرجة.. دعوى قضائية من موظفين« مطرودين» ضد منصة «إكس»

إكس

إكس

نورهان عبدالعزيز

قدم المجلس الوطني لعلاقات العمل (NLRB) دعوى قضائية ضد شركة «SpaceX»  لطردها العديد من الموظفين بطريقة غير قانونية بسبب انتقادهم إيلون ماسك الرئيس التنفيذي للشركة، حسبما كشف تقرير «theverge».

وكشف العمال، أن جميع مواقف ماسك محرجة مع الموظفين، نظرًا لأن الشركة هددت برحيلهم، بسبب هجومهم الحاد على «إكس» «تويتر»  سابقا جراء ما فعله ماسك بعد زيارته رئيس وزراء إسرائيل.

ومن المقرر عقد جلسة مع قاضي القانون الإداري في (NLRB) يوم 5 مارس 2024 لاتخاذ القرار اللازم، ويمكن للموظفين تقديم استئناف على الحكم ونقله إلى محكمة الاستئناف الفيدرالية.

ترك موظفي «إكس» عملهم

أعلن ماسك معاداته السامية قائلًا «لقد قلت الحقيقة كاملة، والمجتمعات اليهودية تدعم الكراهية الجدلية ضد البيض»، وأثارت هذه الأقاويل غضب العديد من الأشخاص خاصةً البيت الأبيض الذي ندد بما زعمه ماسك، فاعتبر المتحدث أندرو بايتس، أنه لا يجب أبدًا نشر هذه النوعية من الأحاديث الكاذبة.

واعتبرت الكثير من وسائل الإعلام الأمريكية، أن ما قاله ماسك هو نظرية مؤامرة قديمة تعزز وجود خطة سرية لليهود لإحضار مهاجرين غير نظاميين إلى الولايات المتحدة للقضاء على سيطرة الغالبية البيضاء.

وسحبت العديد من العلامات التجارية إعلاناتها بشكل مؤقت من منصة إكس وعلى رأسهم شركة «آبل» العملاقة، فترك العديد من الموظفين عملهم في الشركة.

ماسك يهاجم الشركات التي سحبت إعلاناتها

ظهر ماسك في DealBook الذي نظمته صحيفة نيويورك تايمز، وقال: «لا تعلن في منصتي، إذا كان شخص ما سيحاول ابتزازي بالإعلانات، أو ابتزازي بالمال؟ اذهب.. هل هذا واضح»؟.

واستعمل ماسك العديد من الكلمات الخارجة في حديثه، فربما يتظاهر بالقوة أو يخفي غضبه الشديد بعد سحب الشركات إعلاناتها من منصته والتي تقدر بـ 75 مليون دولار.