السبت، 05 أكتوبر 2024

08:59 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أستاذة اقتصاد توضح أفضل 5 طرق استثمار 2024.. خاص

حنان رمسيس أستاذة الاقتصاد

حنان رمسيس أستاذة الاقتصاد

تقى محمود

A A

يبدأ غدًا الموافق 5 يناير 2024 موعد صرف قيمة شهادة 25٪؜ و22.5٪؜ بالبنك الأهلى وبنك مصر، وذلك بعد انتهاء فترة العمل بها ومدتها سنة من تاريخ الإطلاق، وبدء موعد استحقاها اعتبارا من غد الجمعة، والتى بلغت حصيلة طرحها العام الماضى 460 مليار جنيه، ويتساءل الأشخاص المختلفون عن طرق الاستثمار بعدما تم استرداد أموالهم، وتقدم أستاذة الاقتصاد حنان رمسيس 5 طرق مختلفة للاستثمار.

وقالت حنان رمسيس أستاذة الاقتصاد والمالكة لشركة لتداول الأوراق المالية، إن هناك طرقا وبدائل عديدة للاستثمار دائمًا، منها التي تحمل مخاطر كبيرة ومنها الآمنة والتي يفضلها كثير من الأشخاص.

وأضافت “رمسيس” في حوار مع موقع «الجمهور»، إن من أفضل طرق الاستثمار هو الاستثمار في البورصة، وكلما ارتفع العائد زاد الخطر، ومع البورصة هناك أيضًا الاستثمار في العقارات والعملة والدهب والبيتكوين.

وأشادت “رمسيس”  بأهمية الاستثمار في البورصة والذهب وخصوًا أن البنك أصبح مهتمًا أكثر بإصدار شهادات استثمارية للذهب وتلك تعد طرقا استثمارية مفيدة وغير مؤثرة بالسلب على اقتصاد البلد مثلما يفعل الاستثمار في العملة، فالاستثمار النقدي يؤثر سلبًا على سوق المال بالتأكيد، ويضع الاقتصاد في موقف صعب.

وأضافت أن زيادة أسعار الذهب جاءت بسبب زيادة الإقبال عليه وبسبب رؤية الأشخاص المختلفين أنه بديل آمن للاستثمار وحفظ المال، بل زيادته، فالذهب كان في المركز الثاني بعد البورصة من حيث الاستثمار.

وأكدت "رمسيس" خلال حوارها مع «الجمهور» أن الأشخاص المستثمرين يجب عليهم أن يتقبلوا الخسارة، ويدركوا أهمية أن الاستثمار غير مضمون ولكن نتائجه مبهرة.

كما أشادت بمجهودات البورصة المصرية في الفترة الأخيرة، وأكدت على ضرورة الاستثمار بها لأنها تعد الطريقة الأكثر نجاحًا لاستثمار الأموال

ويذكر أن  أحمد الشيخ رئيس البورصة المصرية أكد في اجتماع أمس أن البورصة لا تخسر بمجرد انخفاض السهم، موضحًا أن عملية التداول عبارة عن أسهم ترتفع وتنخفض ولا توجد خسارة إلا إذا تم بيع السهم بالفعل بسعر أقل من السعر الذي تم الشراء به.

وطالب "الشيخ" بتصحيح المفاهيم المغلوطة عن البورصة والامتناع عن استخدام لفظ خسارة البورصة، واستبدالها بانخفاض الأسهم، لأن ذلك السهم ربما يرتفع مرة أخرى فلا يعني ذلك خسارته.

جاء ذلك خلال مؤتمر للبورصة المصرية لعرض حصاد 2023، بحضور رئيس مجلس إدارة البورصة أحمد الشيخ وعدد من أعضاء مجلس الإدارة ومسؤولي السوق.

search