السبت، 05 أكتوبر 2024

09:16 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس حزب الإصلاح والنهضة: الطنطاوي أفعاله صبيانية وليس لديه رشد سياسي

أحمد الطنطاوي

أحمد الطنطاوي

محمد الداوي

A A

قال الدكتور هشام عبد العزيز رئيس حزب الإصلاح والنهضة، إن محاولات البرلماني السابق أحمد الطنطاوي، لتأسيس حزب سياسي يقوم على عدد من الأيديولوجيات المختلفة، هي تجربة مصيرها الفشل.

وأضاف عبد العزيز لـ«الجمهور» أن المتابع لأفعال أحمد الطنطاوي، يجد أنها صبيانية، وأنه ليس لديه رشد سياسي، ولم يقرأوا المشهد السياسي المصري بشكل صحيح، قائلا إن أصل فلسفة الحزب في العلوم السياسية هو مجموعة من الأشخاص، تتجمع حول عدد من الأفكار لها رؤية واضحة ومحددة لإدارة الدولة أو منحازين لقضية معينة.

وأكد رئيس حزب الإصلاح والنهضة، أن بداية الفشل هو تنوع الأيديولوجيات داخل الحزب الواحد، مضيفا أنه لم يعد هناك وجود لما يسمى بتيار الأمل، وأن مصر حاليا لها استراتيجية محددة، وأن المشهد السياسي تغير في مصر وأصبح للدولة مشاريع وسياسة واضحة وقضايا محددة وأن السعي لإشغال الرأي العام هو مصيره الفشل لا محالة.

«تيار الأمل»
يذكر أن أحمد الطنطاوي يسعى للعودة إلى الحياة السياسية مجددا، بعد فشله في جمع التوكيلات الشعبية والنيابية للترشح لرئاسة الجمهورية، وأعلن عن تأسيس حزب جديد تحت مسمى «تيار الأمل»، وهي فكرة «مسروقة» سبق تنفيذها من مجموعة سياسية شابة وأحزاب.

search