السبت، 06 يوليو 2024

02:14 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

القاهرة الإخبارية: ألمانيا تدعو رعاياها إلى مغادرة لبنان

لبنان

لبنان

أيمن عبدالمنعم

قال مراسل القاهرة الإخبارية أحمد سنجاب، اليوم الخميس، إن هناك العديد من الدعوات العالمية لمغادرة لبنان في ظل الظرف الراهن، خصوصًا بعد وصول التطورات بين المقاومة الإسلامية وقوات الاحتلال الإسرائيلي إلى تنفيذ عمليات في قلب العاصمة اللبنانية.

وأضاف «سنجاب»، أن ألمانيا دعت رعاياها إلى مغادرة لبنان، موضحًا أنه من المتوقع صدور نفس التصريح من دول أخرى في العالم، مضيفًا أن العاصمة بيروت منذ بداية التوترات على الحدود الجنوبية أكثر أمانًا، إلا أن التهديدات وصلت العاصمة بيروت.

وأوضح مراسل القاهرة الإخبارية، أن هناك مزيدا من التوقعات لحدوث مزيد من التصعيد والقصف المتبادل، مضيفا أن هناك مخاوف كبيرة من أي أحداث أمنية قد تحدث في العاصمة اللبنانية بيروت على مدار الفترة المقبلة في ضوء التصعيد المستمر.

وأكد أحمد سنجاب مراسل القاهرة الإخبارية في بيروت، أن هناك توقعات أن تسير عدد من الدول في نفس مسار الخارجية الألمانية بدعوة رعاياها إلى مغادرة لبنان، مؤكدً أنه على مدار الأسابيع الماضية زادت التحذيرات.

يذكر أن قوات الاحتلال الإسرائيلي، اغتالت صالح العاروري نائب رئيس المكتب السياسي لدى حركة المقاومة الفلسطينية «حماس»، الثلاثاء الماضي، خلال استهداف مقر مكتبه في الضاحية الجنوبية في لبنان، وأدت الهجمات الإسرائيلية إلى مقتل 4 من أعضاء المقاومة إلى جانب سقوط عدد من الإصابات.