الإثنين، 09 سبتمبر 2024

03:14 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«زلات لسان» وضعت شيرين في ورطة.. آخرها الجمهور العراقي

شيرين

شيرين

محمود الجلفي

A A

لا تزال الفنانة شيرين عبد الوهاب، تثير الجدل بشكل متكرر ودائم على مختلف منصات التواصل الاجتماعي، بسبب تصريحاتها التي تخرج منها بشكل تلقائي وعفوي وتقع في «زلة لسان».

أزمة شيرين الأخيرة

وتصدرت شيرين منصات التواصل الاجتماعي، بعد الغضب الكبير من تصريحها الأخير «حاسة اني جاية من العراق»، ليطلق الجمهور العراقي حملة كبيرة من الهجوم عليها، والجملة التي قالتها عندما قال لها أحد الجمهور في حفلها الأخير «حمد لله على السلامة»، لشعوره بتحسن حالتها النفسية وغنائها بحماس وبشكل مغاير تمامًا لما كانت تقوم به من قبل.

لترد عليه شيرين بكلمة مصرية دارجة، كان يقولها المصريون لكل من يسافر لسنوات طويلة، وغالبًا ما يكون في دولة العراق، فعندما يرحب أحد بشخص لم يغب كثيرًا يقول له «حسستني اني جاي من العراق».

وتباينت الآراء بين مؤيد ومعارض لما قالته شيرين، فهنا من دافع عنها ومن هاجم تصريحها، ولم تكن هذه هي زلة اللسان الأولى لشيرين، بل كان لها العديد من الكلمات التلقائية التي فهمت بشكل خاطئ.

أزمة «عوانس»

تعرضت شيرين عام 2019، لأزمة مشابهة للأخيرة، حيث قالت على النساء التي لا ترغب في طاعة الرجال «عوانس»، ليغضب منها الجميع ويطلقون ضدها هشتاج «#أخرسي_شيرين».

وكانت شيرين قالت في حفل لها: «الستات اللي زعلت علشان قلت نسمع كلام الرجالة، عوانس والرجالة دول عسل وسكر»، وبسبب ارتفاع الصافرات وغضب الجمهور، تابعت قائلة: «إحنا جامدين وحلوين، أنا من الستات ولا أنا جنس تالت!».

شيرين عن إليسا

وفي عام 2023، ظهرت شيرين في لقاء تليفزيوني، تحدثت خلاله عن الفنانة إليسا، وقالت عنها: «بحس إليسا وهي بتغني ماسكة على الناس شيكات»، ليغضب الجمهور اللبناني، ويطلق ضدها حملات كبيرة.

وضمن هذه الحفلة تداول البعض فيديو للفنانة إليسا، وهي تدعم شيرين، وتغني لها في أزمتها التي تعرضت لها مع طليقها حسام حبيب، ودخولها المصحة، وقال لها البعض، في أزمتك وقفت إليسا إلى جانبك والأن تقولين عنها كلمات هجومية غير مفهوم موقفك الغريب.

ولم تكن هذه هي الأزمة الأولى لهما، ففي حفل زفاف عمرو يوسف وكندة علوش، ظهرت شيرين في فيديو، تتحدث فيه عن إليسا، قائلة: «أنا عارفة أن حماقي بيحب إليسا، بس أنا فيه ناس كتير في مصر بيحبوني، وإحنا عندنا كله طبيعي معندناش أي حاجة محقونة»

أزمة حسن أبو السعود

وفي عام 2022، وبعد طلاق شيرين من زوجها حسام حبيب، خرجت لتتحدث عن تغير شكلها وملامحها نتيجة حزنها وما عاشت فيه من معاناة معه، حيث قالت: «أنا كنت زي البدر، ولما اتجوزت حسام حبيب بقيت زي حسن أبو السعود».

لتخرج أسرة الموسيقار الكبير الراحل حسن أبو السعود، ببيان رسمي تتهم فيه شيرين بالتنمر على المتوفي، في الوقت الذي خرجت فيه شيرين للاعتذار، مؤكدة أنها لم تقصد ما تم فهمه وتداوله، وكانت هذه «زلة لسان» جديدة لشيرين.

شيرين وعمرو دياب

كانت شيرين أيضًا صاحبة جدل كبير مع النجم عمرو دياب، حينما ظهرت خلال حفل زفاف الفنان عمرو يوسف وكندة علوش، في فيديو قائلة: «خلاص راحت عليه»، عندما كان يغني في إشارة لعمرو دياب، وخرج جمهوره ومحبيه بحملات هجوم كبيرة، لتخرج شيرين وتوضح أن هذا التصريح كان مجرد «زلة لسان».

أزمة شيرين وشعب تونس

كان لشيرين أيضًا، أزمة كبيرة مع الشعب التونسي، حينما كانت تحيي حفلًا في قرطاج، وقالت لجمهورها، إن ابنتها الصغيرة، عندما تقول تونس تنطقها بقدونس، ليطلق الجمهور الصافرات الهجومية ضدها، ويطلقن هشتاج للهجوم عليها.

أزمتها مع الأوبرا

وفي عام 2007، كانت أول حفلة غنائية لشيرين داخل دار الأوبرا، وعندما صعدت المسرح، قالت لموقع الجمهور: «أنا حاسة إني بغني في كوز»، الأمر الذي دفع دار الأوبرا لعدم الاستعانة بها مرة أخرى في أي من الحفلات التي تنظمها.