السبت، 06 يوليو 2024

02:11 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«هنريح ست الكل».. أشهر 3 روبوتات للأعمال المنزلية

روبوت الأعمال المنزلية

روبوت الأعمال المنزلية

نورهان عبدالعزيز

انتشرت الروبوتات بشكل كبير في الآونة الأخيرة وتسللت إلى المنازل والبيوت وتخطت الأمهات وأصبحت تؤدي مهام المنزل نيابةً عنهن، فإليك أشهر 3 روبوتات مصممين للأعمال المنزلية.

روبوت الأعمال المنزلية

كشف العديد من العلماء في جامعة كاليفورنيا، عن استخدام الروبوتات في إنهاء الأعمال المنزلية في خلال 20 دقيقة من خلال الاعتماد على تقنية الذكاء الاصطناعي.

وأوضح العلماء، أن هذه الروبوتات تؤدي جميع الأعمال المنزلية بدايةً من الطهو وصولًا إلى غسل الأطباق مما يسهل عمل ربات البيوت، فهذه الآلات تعمل وفقًا لخطة محكمة تسهل عملهم.

وترغب الروبوتات في البداية إلى إتمام العمليات البسيطة التي لا تستغرق وقتًا طويلًا، على أن تُستكمل باقي الأعمال الشاقة.

ويرغب الباحثون في انتشار هذه الآلات على نطاق واسع لما لها من فاعلية كبيرة، فلا يتوقف دورها عند توفير الوقت والجهد، بل توفر الروبوتات العديد من المبالغ المالية.

روبوت التقاط الملابس

كشف علماء كاليفورنيا، عن اكتشاف روبوت مخصص في جمع الملابس عن طريق استخدام العديد من الكاميرات الملونة وكاميرات استشعار العمق، فيمكن للآلة التقاط جميع «الهدوم» مرة واحدة، فهو يجمع الملابس من سطح مستوٍ ويضعها في سلة واسعة، ويمكنه تكرار هذه الدورة 200 مرة مع التقاط أكثر من 2000 قطعة في كل مرة.

واعتمد العلماء على تقنيتين مختلفتين، فالأولى تستخدم كاميرا ملونة قياسية، والطريقة الثانية تتمثل في، كاميرات خاصة لاستشعار العمق، لتسهيل عملية التقاط الملابس في لمح البصر فضلًا عن الطرق التقليدية، كما أن هذه الكاميرات ترصد الأماكن التي تتراكم فيها الملابس.

روبوت الأمهات

ترغب شركة فينيكس Phoenix الكندية، في إنشاء روبوت يشبه الأمهات تمامًا، فيمكنه القيام بجميع الأعمال المنزلية، لتخفيف الضغط على ربات البيوت والمنازل، عن طريق خلق نسخه طبق الأصل من الأمهات.

كشف جوردي روز، الرئيس التنفيذي لشركة Sanctuary AI، إن هذا الروبوت المميز يكن قادرًا على القيام بجميع الأعمال المنزلية، لذا فإنه يستغرق وقتًا طويلًا ليتم طرحه، ومن الممكن أن تصل هذه المدة إلى 10 سنوات.

وتسعى جميع دول العالم إلى تطوير مجال التكنولوجيا لاسيما الذكاء الاصطناعي الذي سيطر على 90% من الوظائف، فتبذل شركة دايسون قصارى جهدها لتطوير الروبوتات المختلفة.