الأحد، 07 يوليو 2024

02:06 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بعد تألقه.. 4 عيوب في تطبيق «واتساب»

 الواتساب

الواتساب

نورهان عبدالعزيز

تطور تطبيق «واتساب» بشكل كبير في الفترة الأخيرة، ويومًا بعد يوم يبتكر العديد من المزايا والخصائص التي تجعله يُحلق في القمة وحده دون منافسة أحد، لكن تداولت بعض الأقاويل بشأن عيوب هذا التطبيق، وكشف موقع «روسيا اليوم» عن 4 عيوب يواجهها «واتساب».

روبوت واتساب

تسعى شركة «ميتا» إلى التحالف مع تقنية الذكاء الاصطناعي لخلق روبوت جديد يمكنه الرد على جميع استفسارات المستخدمين مثل روبوت سناب شات الذي انتشر بشكل كبير في الأيام الماضية، ووفر إجابات منطقية لجميع الأسئلة التي تدور في أذهاننا.

واعترض العديد من المستخدمين على وجود الروبوت، فيعتقدون أنه يضر بـ«واتساب» ويقضي بشكل كبير على الخصوصية.

حذف الرسائل

فعل تطبيق «واتساب» خاصية حذف الرسائل لدى جميع المستخدمين مما يعوق رؤية الرسائل، فسرعان ما تظهر جملة « You deleted this message» لعدم استعادة الرسالة من جديد.

اللغات المختلفة

يعتمد تطبيق «واتساب» على العديد من اللغات المختلفة، فالعلامات النجمية تُعطي النصوص لون معين مما يُعيق ظهورها بشكل كبير، نظرًا لتغير لونها إلى اللون الأسود الداكن.

تحديد عدد المشاركين

يُتيح تطبيق «واتساب» انضمام 1024 فرد إلى مجموعات الدردشة الجماعية الخاصة بنا، فكان يُتيح في البداية انضمام 256 شخص، لكن ازداد هذا العدد ليصل إلى 512 مستخدم، فهذه الأعداد قليلة للغاية مقارنةً بمليارات الأشخاص الذين يسجلون دخولًا يوميًَا.

مزايا «واتساب»

أضاف تطبيق «واتساب» ميزة جديدة إلى قنواته وتتمثل في استطلاعات الرأي، فيمكن لمنشئ القناة مشاركة هذا الاستطلاع مع جميع المستخدمين للحفاظ على الخصوصية، فلا يظهر أسماء الأشخاص الذين أجروا الاستطلاع، علاوة على فلترة تفاعل الرسائل المختلفة لمعرفة جهات الاتصال المتفاعلة مع التحديثات الجديدة.