الأحد، 07 يوليو 2024

02:29 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

هولندي مرشح لقيادة الزمالك ودرب التعاون السعودي.. من هو فان دين بروم؟

جون فان دين بروم

جون فان دين بروم

دنيا عبده

أصبح الهولندي جون فان دين بروم، أبرز المرشحين لتولي القيادة الفنية للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك خلال الفترة المقبلة، وتصدر «بروم» التريند على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب رغبة جماهير الفارس الأبيض في معرفة من هو جون فان دين بروم؟

ويقدم لكم موقع «الجمهور» أبرز المحطات في مسيرة المدرب الهولندي جون فان دين بروم. 

من هو الهولندي جون فان دين بروم المرشح لتدريب الزمالك؟

بدأت مسيرة جون فان دين بروم التدريبة في موسم 2003، وقاد عددًا من الأندية الأوروبية مثل نادي أندرلخت، وجينك، وشباب أياكس، وألكمار، فيتيس الهولندي، وشهدت مسيرة «بروم» تجربة عربية وحيدة مع فريق التعاون السعودي، ولكنها كانت قصيرة. 

وتولى بروم قيادة فريق التعاون السعودي، في أبريل وحتى مايو من عام 2022، وقاد الفريق السعودي في 7 مباريات فقط، تلقى الهزيمة في 4 مباريات، وانتصر مرتين فقط، وتعادل في مباراة، وكان المصري مصطفى فتحي لاعبًا في صفوف التعاون بتلك الفترة.

آخر محطات «بروم» التدريبة

كان فريق ليخ بوزنان البولندي هو آخر محطات المدرب الهولندي،  والتي بدأت في يوليو 2022 وحتى ديسمبر الماضي، وحقق مع الفريق البولندي إنجازا غائبًا عن كرة القدم البولندية منذ 30 عامًا، بعد الوصول بفريق ليخ بوزنان إلى ربع نهائي دوري المؤتمر الأوروبي، ويعتبر إنجازا غير مسبوق لأي فريق بولندي.

وأكدت تقارير صحفية، أن مجلس إدارة نادي الزمالك، وصل إلى مرحلة متقدمة في المفاوضات مع الهولندي جون فان دين بروم، لتولي تدريب الفريق الأبيض خلال الفترة المقبلة، بعد النتائج السلبيةالتي يقدمها الفريق الأبيض رفقة معتمد جمال.