الخميس، 11 يوليو 2024

11:09 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الحالة المرورية.. غلق في شارعي علي حسين ومحمد متولي الشعراوي

شارع متولي الشعراوي

شارع متولي الشعراوي

أمة الله عمرو

استعدت الإدارة العامة للمرور بالتنسيق مع غرف عمليات المرور، بوضع خدمات ميدانية مثل الأوناش والآليات الخاصة لإرشاد المواطنين قائدي السيارات لأماكن الانتظار والطرق البديلة في حالة غلق مناطق الأعمال.

وكشف اللواء أحمد هشام الخبير المروري، عن حالة المرور اليوم الخميس 4 يناير، حيث أكد أنه جرى تعزيز جميع الخدمات المرورية على الطرق السريعة مثل الصحراوية والزراعية، بسيارات الإنقاذ الفورية والدراجات البخارية، وسيارات الدفع الرباعي والأكمنة الثابتة والمتحركة والرادارات؛ للتأكد من التزام قائدي السيارات، من قواعد وآداب المرور، وللحفاظ على سلامة وأمن المواطنين قائدي السيارات ومَن برفقتهم، خلال توجههم للسفر لقضاء إجازاتهم الأسبوعية، في محافظات مصر المختلفة.


وأوضح لـ«الجمهور»، أنه جرى تعزيز مناطق الأعمال كافة بجميع الآليات المناسبة بالتنسيق مع غرف العمليات الخاصة، عن طريق وضع كاميرات مراقبة وشاشات العرض لمتابعة الحالة المرورية والأمنية في مناطق الأعمال، لمنع أي كثافات أو تكدسات مرورية، وإذا حدثت يتم الانتشار السريع لمنع تراكم تلك الكثافات ليتم تسهيل وتسيير حركة المرور.

وأشار إلى أن أبرز ما حدث في صباح اليوم، هو ظهور كثافات وتكدسات مرورية مرتفعة، في محور 26 يوليو، مدينة الشيخ زايد، ومنطقة 6 أكتوبر، ومسطحات ميدان لبنان، وميدان المطرية تجاه مناطق شارع جسر السويس، والطرق المتجهة لمدينة السلام.

غلق جزئي للشوارع

وأكد أن يوجد غلق جزئي في منطقة العاشر من مدينة نصر، تحديدًا في شارع علي حسين، نتيجة لاستكمال أعمال التطوير ورفع الكفاءة، إضافة للأعمال الخاصة بمشروع المونوريل، من شارع الميساق وحتى شارع محمد متولي الشعراوي تجاه سنترال مدينة نصر الثالث، وتشهد هذه المنطقة الكثافات المتحركة المرتفعة، نتيجة لغلق تلك الموقع.

وسلط الخبير المروري الضوء على أن الكثافات المتحركة متواجدة في الأماكن التي بها كثافات مرورية، مثل منطقة كورنيش النيل من الطريق القادم من المعادي والمتجه لكوبري الملك عبدالله الصالح، واتجاه مناطق وسط البلد، تحديدًا شارع عدلي وشارع عبدالخالق ثروت، لأنه يشهد كثافات مرورية في اتجاه نفق الأزهر.

أفضل مدرب بمصر عام 2023
  • مارسيل كولر

  • معتمد جمال

  • جيمي باتشيكو

  • ريكاردو فورموسينيو

  • مجدي عبد العاطي