السبت، 21 سبتمبر 2024

02:04 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد العاروري.. الاحتلال ينشر قائمة تضم 8 أسماء يستهدف اغتيالهم

الاحتلال

الاحتلال

محمد النجار

A A

كشفت هيئة البث الإسرائيلية، عن أبرز أسماء قادة حماس، الذين تم وضعهم على قائمة الاغتيال بعد تصفية صالح العاروري أمس في لبنان.

وشملت القائمة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، القيادي في حماس خالد مشعل، وعضو المكتب السياسي لحماس موسى أبو مرزوق، ورئيس حركة حماس في غزة يحيى السنوار، والقيادي محمد دياب المصري، أبو خالد والمُلقب بالضيف وهو القائد العام لكتائب عز الدين القسام الجناح المسلح لحركة حماس، ومروان عيسى، نائب القائد العام للقسام، وعزالدين حداد، وهو قائد لواء غزة في كتائب القسام، وهو الآن هدف رئيسي للاغتيال، وكذلك محمد شبانة، وهو قائد لواء رفح.

وقالت وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم الأربعاء، إن اغتيال إسرائيل للقيادي في حركة حماس صالح العاروري "تصعيد خطير" يظهر "فشلها" في حرب غزة.

وذكرت الخارجية الفلسطينية في بيان أن "جريمة الاغتيال الأخيرة هي تصعيد إسرائيلي خطير أقدمت عليه إسرائيل لتهدئة الشارع الإسرائيلي من جهة، ولاستعادة صورة إسرائيل الخارجية وقدراتها العملياتية للوصول إلى كل مكان من جهة أخرى".

وأضافت أن إسرائيل أقدمت على اغتيال العاروري "للتغطية على الفشل" في تحقيق أهدافها المعلنة في حربها على قطاع غزة "ولإعطاء الانطباع بأنها استعادت جزءاً من ردعها العسكري الاستخباراتي، وأنها لا تزال قادرة على المساس بالقيادات الفلسطينية والوصول إليهم أينما تواجدوا".

وعبرت الخارجية الفلسطينية، عن ارتياحها من موقف الخارجية الأمريكية تجاه "الدعوات التحريضية التي يطلقها أركان اليمين الإسرائيلي الحاكم الداعية لتهجير" الفلسطينيين من قطاع غزة.

search