السبت، 05 أكتوبر 2024

09:00 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أحمد الشيخ لـ"الجمهور": نعمل على محورين لجذب المستثمرين للبورصة ..فيديو

مؤتمر البورصة المصرية

مؤتمر البورصة المصرية

تقى محمود

A A

قال أحمد الشيخ رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية إن أداء البورصة في السنة الماضية 2023، يعكس مدى نجاحها في التعامل مع التحديات التي واجهتها، مستهدفًا نفس الاستراتيجية التي تم الأخذ بها في 2023 وتنفيذها في 2024.

وأضاف الشيخ في تصريح خاص لـ "الجمهور" : بخصوص الاستراتيجيات المتبعة في البورصة لجذب المستثمرين الجدد، فإن ذلك يعتمد على محورين، الأول هو توفير أدوات مالية جديدة تلبي احتياجات المستثمرين، والآخر هو الترويج بالتوعية لجذب مزيد من العملاء .

ورد الشيخ على سؤال بشأن الشركات التى ستنضم لسوق البورصة المصرية قريبًا، بأن هناك تواصل مع عدد كبير من الشركات، وأضاف أنه ينتظر خلال الربع الأول من السنة الجارية أن يتم تقييد شركة كبرى جديدة في سوق البورصة المصرية.

جاء ذلك على هامش مؤتمر للبورصة المصرية لعرض حصاد 2023، وحضر المؤتمر، رئيس مجلس إدارة البورصة أحمد الشيخ وعدد من أعضاء مجلس الإدارة ومسؤولي السوق.

ووفقًا لبيات البورصة، فقد حقق المؤشر الرئيسي أكثر من 10 آلاف نقطة ليغلق عام 2023 على مستوى 24894 نقطة، في ربح رأس المال السوقي أكثر من 758 مليار جنيه ليصل مستوى تريليون و 700 مليار جنيه.

وشهدت تداولات البورصة ارتفاعات قياسية بلغت مستوى 3.34 تريليون جنيه نتيجة زيادة قيم تداول الأسهم المقيدة. وسجلت البورصة رقم تاريخيًا في عدد المستثمرين الجدد تخطى أكثر من 364 ألف مستثمر موزعة على 361 ألف مستثمر من الأفراد، و3500 مستثمر من المؤسسات. وسجل المستثمرون العرب صافي شراء بقيمة 3.9 مليار جنيه، بينما سجل المستثمرون الأجانب صافي بيع بقيمة 3.7 مليار جنيه.

search