الخميس، 04 يوليو 2024

12:59 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الأجهزة الأمنية تكشف لغز الجثة المتحللة فى بالقليوبية

جثة - أرشيفية

جثة - أرشيفية

ضحى محمد علي

كثفت أجهزة الأمن بمديرية أمن القليوبية، جهودها؛ لحل لغز العثور على جثة سيدة داخل منزلها في قرية كفر أبو ذكري، بدائرة مركز شرطة بنها، في حالة تعفن.

بداية الواقعة

البداية كانت عندما تلقى اللواء نبيل سليم، مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القليوبية، واللواء محمد السيد مدير إدارة البحث الجنائي، إخطارا، من مأمور مركز شرطة بنها، يفيد بورود بلاغ بالعثور على جثة ربة منزل  في حالة تعفن داخل منزلها في قرية كفر أبو ذكري دائرة المركز، وذلك عندما حاول أهل الزوج استخراج تصريح دفن لها، ولكن موظف الصحة شك في الوفاة، بسبب تحلل الجثة، وجود كدمات متفرقة بها.

وعلى الفور انتقل الرائد أحمد ربيع، رئيس مباحث مركز بنها، إلى مكان الواقعة، وتبين من التحريات الأولية العثور على جثة سيدة تدعى “مروة. ع. م” في العقد الثالث من العمر.

وعقب الفحص؛ تبين أن الجثة في حالة تحلل وتعفن، مما يدل على أن الوفاة منذ مدة كبيرة، وجرى نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى بنها العام، والتحفظ عليها تحت تصرف النيابة.

و باستدعاء الزوج “م. ع. ح”، عاطل، في العقد الرابع من العمر، أكد أنه قام بالتعدي عليها قبل الوفاة بيوم، واكتشف وفاتها يوم الأحد الماضي.

وأشار إلى أنه حاول على مدار الأيام الماضية، استخراج شهادة وفاة لها، ولكنه فشل، مبررًا عدم تحريره بلاغا في مركز الشرطة؛ بسبب وجود حكم غيابي عليه.

وتم تحرير محضر بالواقعة، وأحالته الى النيابة العامة التى تولت التحقيق بموجبها، والتي أمرت بحبس الزوج 4 أيام على ذمة التحقيقات.

وقررت النيابة بسرعة استعجال تقرير الطب الشرعي، لبيان ما بالجثة من إصابات، وسببها، وكيفية حدوثها، والأداة المستخدمة إن وجدت، والوقوف على أسباب الوفاة، والتأكيد على وجود شبهة جنائية في الوفاة من عدمه، صرحت النيابة بدفن الجثة، حيث شيع أهالي قرية بطا، التابعة لدائرة مركز بنها، جثمان الفقيدة إلى مثواها الأخير بمقابر اسرتها.

كما استدعت النيابة، أهل المجني عليها، وجيرانها لسؤالهم حول الواقعة.