الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:41 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

محاكمات اليوم.. تأجيل محاكمة "أنوش" و حبس فتاة بتهمة الاتجار فى المخدرات

أرشيفية

أرشيفية

ضحى محمد علي

A A

شهدت محاكم مصر اليوم الأربعاء 3-1-2024 نظر مجموعة من القضايا المهمة، ويرصد “الجمهور” أبرز هذه القضايا فى التقرير التالى:

تأجيل إعادة محاكمة متهم في أحداث الذكرى الثالثة للثورة لـ19 فبراير

أصدرت الدائرة الأولى، بمحكمة الجنايات، المنعقدة بمجمع المحاكم بمأمورية استئناف القاهرة بمركز الإصلاح والتأهيل ببدر، برئاسة المستشار محمد سعيد الشربيني، قرارا بتأجيل إعادة محاكمة متهم بالقضية المعروفة إعلاميا بـ “أحداث الذكري الثالثة للثورة” لجلسة 19 فبراير للمرافعة.

كانت البداية عندما أسندت النيابة العامة للمتهم وآخرين، قبل الحكم عليهم مجموعة من الاتهامات بينها القتل والشروع في القتل والتجمهر واستعراض القوة والتلويح بالعنف والإتلاف العمدى للممتلكات العامة، إلى جانب تكدير السلم العام على خلاف القانون.

ووجهت جهات التحقيق إلى المتهم وآخرين، سبق الحكم عليهم مجموعة من الاتهامات من بينها القتل والشروع في القتل والتجمهر واستعراض القوة والتلويح بالعنف والاتلاف العمدي للممتلكات العامة، إلى جانب تكدير السلم العام على خلاف القانون.

تأجيل محاكمة المتهمة بالتحريض على الفسق “أنوش” لجلسة 7 فبراير 

قضت محكمة مستأنف الاقتصادية، بتأجيل استئناف صاحبة قناة «يوميات أنوش»، في اتهامها بنشر مقاطع فيديو تتنافى مع قيم ومبادئ المجتمع المصري والتحريض على الفسق والفجور، على حكم حبسها 3 سنوات وتغريمها 100 ألف جنيه لجلسة 7 فبراير المقبل الحكم. 

وكشفت التحقيقات الاولية للنيابة العامة، أن صاحبة قناة يوميات أنوش والتي تم ضبطها، وبحوزتها 2 هاتف محمول، تم فحصهم بشكل مبدئي عثر على العديد من المقاطع التي تتنافى مع قيم ومبادئ المجتمع والتحريض على الفسق والفجور المصري.

وتبين من التحقيقات أن المتهمة تمتلك أكثر من أربعة حسابات عبر ثلاثة تطبيقات مختلفة للتواصل الاجتماعي لخدمة هذا النشاط، جميعها تحتوي على مقاطع فيديو عديدة لها داخل شقة حدائق حلوان، منها ما قامت فيه بحركات إثارة وإغراء بطريقة مثيرة تلفت الأنظار إليها، من أجل تسجيل نسب مرتفعة للإعجاب بها والمتابعة لما تنشره، وتبين تداول تلك المقاطع بمواقع أخرى للتواصل الاجتماعي.

وأكدت التحقيقات أن غرضها من وراء نشره تحقيق إثارة وزيادة في نسب المتابعين لها وتقاضيها من الشركة مالكة التطبيقات أجر مقابل ذلك، أضافت التحقيقات أن صاحبة فيديوهات يوميات أنوش، عثر معها على تحويلات بنكية من الشركة القائمة على قناتها، والتي تشير إلى تربحها ما يعادل 1000 دولار أسبوعيا، وجار عرضها على النيابة العامة للتحقيق.

تأجيل محاكمة المتهم بقتل شقيقه لخلافات مالية لشهر مارس للمرافعة


قررت محكمة جنايات الزقازيق تأجيل محاكمة المتهم بقتل شقيقه لليوم الثانى من شهر مارس للمرافعة، برئاسة المستشار جهاد الألفي، وعضوية المستشارين أسامة الحلواني و اسلام منصور، وأمانة سر فلبس صبحي.

حيث أحالت النيابة العامة المتهم ويعمل كهربائي إلى المحاكمة الجنائية لاتهامه بقتل شقيقه، وتعود أحداث القضية ٢٣١٩لسنة ٢٠٢٣ جنايات الصالحية الجديدة والمقيدة برقم ٢١٠٨ لسنة ٢٠٢٣ كلى شمال الزقازيق. 

وأسند أمر الإحالة إلى المتهم قتل شقيقة عمدا مع سبق الإصرار والترصد، وبيت النية وعقدا العزم المصمم على ذلك، بأن قام بخنقه مستخدما شال حتى لفظ أنفاسه الأخيره فأحدث به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته، وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

الحكم 3 سنوات مشدد على فتاة لاتهامها بالاتجار بالمخدرات بالدقى

قررت محكمة جنايات الجيزة، معاقبة فتاة بالسجن المشدد 3 سنوات، لاتهامها بتعاطي المخدرات والاتجار فيها بالدقي.

البداية كانت عندما أحالت النيابة العامة المتهمة "ا. س" 20 سنة إلى محكمة الجنايات المختصة بدائرة محكمة استئناف القاهرة، بعد أن وجهت لها تهمة تعاطي المخدرات والاتجار فيها.

بدأت الواقعة بضبط معاون مباحث قسم شرطة الدقي، المتهمة متلبسة بجريمتها وبتفتيشها عثر علي كيس بلاستيك لجوهرًا مخدر، وتبين احتوائه على مواد مخدرة،  و بمواجهتها أقرت له بالاتجار في المواد المخدرة.

ووجه لها اتهام أحراز بقصد الاتجار جوهرًا مخدرا "الهيروين" في غير الأحوال المصرح بها قانونا، كما أحرزت بقصد التعاطي جوهرين مخدرين " الحشيش، المورفين" في غير الأحوال المصرح بها قانونًا.

وثبت بتقرير المعمل الكيماوي: أن المضبوطات لجوهر الهيروين المدرج بالجدول الأول من جدول قانون المخدرات،  والعينات تحوى لنواتج الحشيش والمورفين المخدرين.

search