الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:44 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بسبب دعمه لفلسطين.. الحكم على يوسف عطال بالسجن وغرامة مالية

يوسف عطال

يوسف عطال

دنيا عبده

A A

أصدرت المحكمة الفرنسية، اليوم الأربعاء، قرارًا بحبس الجزائري يوسف عطال، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي نيس الفرنسي، بتهمة نشر الكراهية ودعمه لفلسطين.

وقرر المحكمة الفرنسية، الحكم على يوسف عطال بالسجن 8 أشهر، بالإضافة إلى غرامة مالية قدرها 45 ألف يورو مع إيقاف التنفيذ، ويحق للاعب  أن يستأنف على قرار المحكمة الفرنسية، خلال 10 أيام من تاريخ إصدار القرار.

ونشرت إذاعة «مونت كارلو» الفرنسية، أن المدعي العام طالب بسجن لاعب نيس الفرنسي 10 أشهر وغرامة قدرها 45 ألف يورو، بسبب منشوره على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام»، ودعمه لفلسطين.

ألقت قوات الشرطة الفرنسية على يوسف عطال لاعب فريق نيس بعد عودته من فترة التوقف الدولي رفقة الجزائر، بعدما دعم اللاعب القضية الفلسطينية في مناسبات سابقة خلال الفترة الأخيرة.

وأعلنت شبكة "RMC" الفرنسية أن الشرطة الفرنسية ألقت القبض على الظهير الأيمن يوسف عطال، بسبب ما وصفته السلطات بالتحريض على الكراهية والعنصرية بسبب دعمه لفلسطين.

وكان نادي نيس أعلن في وقت سابق في بيان له إيقاف اللاعب البالغ من العمر 27 عاما لحين إشعار آخر، يأتي ذلك بعد إعلان عطال دعمه لفلسطين عبر حسابه الشخصي ضد اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلية على قطاع غزة في الأيام الماضية.

search