السبت، 05 أكتوبر 2024

08:57 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تداعيات اغتيال صالح العاروري.. حصر المنازل المتضررة بالعاصمة اللبنانية

صالح العارورى

صالح العارورى

كتب أحمد محمود

A A

تتواصل تداعيات اغتيال الاحتلال الإسرائيلي للقيادي بحركة حماس صالح العاروري في بيروت، حيث قال أحمد سنجاب، مراسل القاهرة الإخبارية من بيروت، إنه تجرى حاليا عمليات فحص بعدد من المباني المجاورة للمبنى الذي تم استهدافه أمس بالضاحية الجنوبية بالعاصمة اللبنانية بيروت، كما أن هناك إجراءات لحصر الأضرار والخسائر المادية.

وأضاف خلال رسالة على الهواء، لقناة القاهرة الإخبارية، أن الخسائر البشرية تمثلت في استشهاد 7 أشخاص وإصابة 13 شخصا آخرين بسبب استهداف هذا المبنى من مسيرة إسرائيلية أسقطت صاروخين أعلى المبنى وصاروخ أمام المبنى في هذه المنطقة الحيوية التي تعد حلقة وصل رئيسية بين شوارع الضاحية الجنوبية والعاصمة.

وأوضح أن هناك حالة من الاستنكار داخل المجتمع اللبناني والقوى السياسية اللبنانية، معتبرين أن هذا التصعيد باغتيال صالح العاروري الذي يعتبر الأول من نوعه منذ 18 عاما ، هو إنذار خطير لإمكانية احتدام المواجهات بين المقاومة الإسلامية في لبنان وإسرائيل.

وقال أحمد سنجاب، مراسل القاهرة الإخبارية من بيروت، إنه لا حديث في لبنان إلا عن اغتيال القيادي بحركة حماس صالح العاروري عبر مسيرة إسرائيلية اخترقت الأجواء؛ وانتهكت السيادة اللبنانية ووصلت إلى الضاحية لجنوبية من العاصمة اللبنانية بيروت ونفذت الاعتداء بصواريخ موجهة.

وأضاف أن إسرائيل استهدفت اجتماعا كان يترأسه صالح العاروري، موضحا أن ما حدث يثير قلقا بالغا في الشارع اللبناني وأثر بشكل كبير على حركة التواجد بالشارع اليوم وهناك حالة كبيرة من القلق.

ولفت إلى أن صحيفة نداء الوطن اللبنانية تتحدث اليوم، عن زحام شديد في مطار رفيق الحريري الدولي وهناك أعداد كبيرة ترغب في مغادرة البلاد في ظل هذه الظروف، وكذلك هناك حركة انتقال للانتقال داخل لبنان وترك بيروت لأماكن أخرى أكثر أمنا بالقرب من الجبال.

search