الأحد، 07 يوليو 2024

02:18 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

أول إصدارات 2024.. هواوي تطرح أحدث هواتفها «Huawei Nova Y62»

Huawei Nova Y62

Huawei Nova Y62

نورهان عبدالعزيز

أعلنت شركة «هواوي» عن هاتفها الجديد Huawei Nova Y62، والذي يتميز بالعديد من الخصائص مثل، شاشته القوية IPS LCD بدقة HD+ وحجم 6.52 بوصة، كما يضم معالج ثماني النواة غير معروف تصل سرعته نحو 2.2GHz، إضافة إلى بطاريته القوية 5000mAh التي تعزز الشحن السريع بقوة 22.5W.

مزايا هاتف هواوي الجديد

يضم الهاتف ذاكرة RAM بسعة 4 جيجابايت، إضافة إلى سعة تخزين داخلي تصل إلى 128 جيجابايت مع فتحة microSD للتخزين الإضافي، كما يحتوي على  كاميرا أمامية بدقة 5 ميجا بكسل.

وتعتمد هذه النوعية من الهواتف على نظام Android 12 مع واجهة EMUI 12، إضافة إلى بطاقة SIM المزدوجة وBluetooth 5.1 وماسح بصمات الأصابع الجانبي و Wi-Fi 802.11 b/g/n.

ويحتوي هاتف Huawei Nova Y62 على كاميرات خلفية ثلاثية، فتأتي الأساسية منها بدقة 50 ميجا بكسل والأخريات بدقة 2 ميجا بكسل لالتقاط الصور وإجراء مكالمات الفيديو.

ويتميز الهاتف بألوانه المبهرة مثل الأزرق والأسود الداكن، ولم تصدر شركة «هواوي» أي تفاصيل حتى الآن بخصوص سعره.

أرباح شركة «هواوي»

حققت شركة «هواوي» للتكنولوجيا، العديد من الأرباح خلال عام 2023، فارتفعت أرباحها بنسبة 9%، فكان هذا العام مليء بالتحديات الكثيرة التي واجهت الشركة العملاقة، حسبما كشفت وكالة بلومبرج.

وارتفعت مبيعات «هواوي» لأكثر من 98.7% مليار دولار في واقعة تحدث لأول منذ انطلاق الشركة العملاقة، نظرًا لتطوير العديد من الهواتف المحمولة، علاوة على ترقية خدمات الـ 5G من الجيل الخامس.

كما ارتفعت أرباح هواوي ربع السنوية بنسبة 27% لتصل إلى 243.4 مليار يوان على الأقل، كما أزاحت الشركة العملاقة الستار عن هاتف متطور يعمل بمعالج قوي يُسمى كيرين 7 نانومتر .

وصنع هذا الهاتف في الصين وخرج إلى النور على الرغم من العقوبات الأمريكية التي كانت تهدف إلى عرقلة صناعة التكنولوجيا في البلاد، مما آثار العديد من الخلافات في واشنطن.