السبت، 05 أكتوبر 2024

07:59 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

النائبة مرفت الكسان: مشروع قانون الهيدروجين الأخضر يجذب الاستثمارات

النائبة مرفت الكسان

النائبة مرفت الكسان

أحمد المقدامي

A A

قالت النائبة مرفت الكسان عضو مجلس النواب عن حزب " حماة الوطن "، إن مشروعات الهيدروجين الأخضر تعد من أهم المشروعات، مضيفة أن مشروع القانون الذي أقره مجلس النواب اليوم، هو أحد أهم القوانين الهامة لجذب الاستثمارات.

وأوضحت الكسان في تصريح لـ " الجمهور "، أن العالم كله يتجه إلى استخدام الطاقة النظيفة، بسبب التغيرات المناخية التي أثرت على العالم أجمع، وهو ما استدعى خروج توصيات مثل التي صدرت من مؤتمر COP27  وCOP 28 ، بالإضافة إلى توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، و التي وجهت إلى استخدام بدائل نظيفة للطاقة وعلى رأسها الهيدروجين الأخضر، و التي ستؤدي إلى وجود بيئة صحية في المستقبل.

وأشارت النائبة إلى أن مشروع هذا القانون الذي تم الموافقة عليه، من المشروعات التي ستفيد الأجيال القادمة، خاصة أنه أعطى حوافز للاستثمار بالتناسق مع تعديل قوانين الاستثمار التي أقرها البرلمان، والتي ستؤدي إلى أن المستثمر المصري أولا ثم الأجنبي، سوف يسعى إلى الاستثمار في تلك المشروعات.

وأضافت الكسان أن هذا بالإضافة إلى وثيقة ملكية الدولة التي تسعى إلى إخراج القطاع الحكومي من تلك المشروعات وتعظيم جانب القطاع الخاص فيها.

ووجهت النائبة الشكر إلى الرئيس السيسي والحكومة على تقديمها مشروع ذلك القانون.

وكان مجلس النواب قد ناقش خلال جلسته العامة اليوم الثلاثاء برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، ضمن جدول أعماله، مشروع قانون مقدمة من الحكومة، وهو: مشروع القانون بشأن حوافز مشروعات إنتاج الهيدروجين الأخضر ومشتقاته.

ويهدف مشروع القانون إلى إقرار بعض الحوافز والإعفاءات والضمانات للحفاظ على المستثمرين الحاليين الموقعين على مذكرات التفاهم والاتفاقيات الإطارية في مجال إنتاج الهيدروجين الأخضر ومشتقاته؛ لخلق بيئة استثمارية جاذبة لهم تمكنهم من الإسراع في تنفيذ مشروعاتهم داخل مصر لتصبح مركزاً دولياً لمشروعات الهيدروجين الأخضر ومشتقاته باعتباره وقود المستقبل لاعتماده بالأساس على الطاقات المتجددة، شمسية ورياح.

search