الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:51 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

طريقة عمل المسقعة المصرية بأسهل طريقة

مسقعة

مسقعة

رحمة عويس

A A

تعتبر المسقعة من أشهر وألذ الأطباق الشعبية في المطبخ المصري، إنها وجبة نباتية لذيذة ومغذية تتكون أساسًا من الباذنجان والبصل والثوم والطماطم والبهارات. 

وتقدم المسقعة عادة كوجبة غذاء أو عشاء خفيفة، ويمكن تناولها ساخنة أو باردة، وتُعتبر وجبة مثالية للنباتيين، وإليك خطوات بسيطة لطريقة عمل المسقعة المصرية:

المكونات: شرائح الباذنجان المقلي، بصلة متوسطة الحجم مفرومة، فصوص ثوم مفرومة، طماطم متوسطة الحجم، مفرومة، ملعقتين كبيرتين من صلصة الطماطم، ملعقة صغيرة من الكمون المطحون، رشة من الفلفل الأسود، رشة من الفلفل الأحمر الحار (حسب الرغبة والتحمل)، ملعقة صغيرة من الكزبرة المطحونة، ملعقة صغيرة من الكمون المطحون، ملعقة صغيرة من الكركم (اختياري)، ملعقة صغيرة من البابريكا (اختياري)، ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ملح حسب الذوق.

طريقة التحضير

قم بتسخين زيت الزيتون في قدر على نار متوسطة،  أضف البصل المفروم والثوم المفروم، وقلبهما حتى يصبحان ذهبيين ومتماسكين، ثم أضف الباذنجان، أضف الطماطم المفرومة وصلصة الطماطم واستمر في القلب لمدة دقيقتين.

أضف البهارات، بما في ذلك الكمون المطحون والفلفل الأسود والفلفل الأحمر الحار والكزبرة المطحونة، ويمكنك أيضًا إضافة الكركم والبابريكا حسب الرغبة،  قلب المكونات جيدًا حتى يتجانس الطعم وتندمج النكهات معًا.

غطي القدر واتركه يطهى على نار هادئة لمدة 15-20 دقيقة، يمكنك إضافة قليل من الماء إذا كانت الخلطة جافة جدًا، وقبل تقديم المسقعة، تأكد من تذوقها وتعديل التوابل والملح حسب الذوق الشخصي.

قدم المسقعة الساخنة مع الخبز العربي الطازج أو الأرز الأبيض، يمكنك أيضًا إضافة قليل من عصير الليمون الطازج على الوجه لإضافة نكهة منعشة.

وهكذا، تكون المسقعة المصرية جاهزة للتقديم، يمكنك تخصيص الوصفة حسب ذوقك الشخصي وإضافة الخضروات الأخرى مثل الفلفل الأخضر أو الجزر حسب تفضيلاتك.

search