الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:44 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

عادات تجنبها أثناء ارتفاع درجات الحرارة

عادات تجنبها أثناء ارتفاع درجات الحرارة

عادات تجنبها أثناء ارتفاع درجات الحرارة

أميرة السمان

A A

يبدأ فصل الصيف وتبدأ معه مشاكل كثيرة أبرزها مواجهة ارتفاع درجات الحرارة التي تحذر منها الأرصاد وتزداد أيضا الأمراض الصيفية من حموالنيل وضربات الشمس إضافة إلى الإجهاد والإنهاك الحراري كل ذلك مع دور البرد الذي يصيب الأشخاص أثناء فصل الصيف.

كل هذه الأمراض التي يُصاب بها الأشخاص لها أسباب عديدة ومنها:

الملابس المبللة:

عادة يبدأ فصل الصيف وتزداد الرطوبة وترتفع الحرارة مما يجعل الأشخاص يلجأون لهذه العادة الغريبة والتي يمكن أن ترطب أو تقلل من درجات الحرارة المرتفعة ولكنها تسبب الإصابة بنزلات البرد الصيفية وخاصة عندما يتعرضون لهواء المروحة مباشرة.

الوقوف أمام المروحة:

يمكن للوقوف أمام المروحة أن يسبب مشاكل عديدة، ويعود السبب لذلك لكثرة التعرق مما يؤدي لإصابته بنزلات البرد أو أمراض أخرى كالاحتقان وما يسمى ببرد المعدة، إضافة إلى المغص أو التهاب العظام.

الاستحمام والتكييف:

يلجأ كثير من الأشخاص إلى الاستحمام أكثر من مرة في اليوم الواحد، والمكوث في غرفة بها مكيف هواء، مما يؤدي ذلك إلى الإصابة بنزلات البرد والشعور بالصداع وألام الرقبة والعمود الفقري، وحذر الكثير من الأطباء من التواجد في الغرف المكيفة بعد الاستحمام أو عقب الدخول مباشرة للمنزل بعد يوم شاق تحت أشعة الشمس الحارقة.

شرب الماء المثلج:

يلجأ الكثير من المواطنين وخاصة في الدول الأكثر سخونة إلى شرب الماء المثلج وذلك إيمانا منهم بأنها ترطب الجسم في أوقات الحر الشديد ولكن أثبتت دراسات علمية كثيرة أن كثرة شرب المياه المثلجة أو العصائر المثلجة تؤدي إلى التهاب في الحلق والإصابة بالتهاب الوزتان، كما أنها تزيد من ارتفاع حرارة الجسم ويفضل شرب المياه الفاترة في فصل الصيف.

وضع زجاجات المياه خلف المروحة:

يلجأ الكثير من الشباب لوضع زجاجات المياه المثلجة خلف المروحة أثناء تشغيلها رغبة في تلطيب الحرارة وانخفاض درجة حرارة الغرفة، وهذه العادة انتشرت مؤخرا مما تؤدي تلك الظاهرة لكارثة حيث يتعرض الأسر بسببها إلى حرائق الماس الكهربائي بعد تساقط المياه داخل المروحة أو يصاب الأطفال بالماس الكهربائي وؤدي ذلك للوفاة .

النوم على السيراميك:

يعاني الكثير من أولياء الأمور مع أبنائهم بسبب النوم على السيراميك بملابس خفيفة، بدون أي مفروشات أو سجاد، اعتقادا بذلك أن درجة حرارة جسده ستنخفض، ولكن يؤدي ذلك لالتهاب العظام والأعصاب وكثرة آلام المفاصل والعمود الفقري.

search