السبت، 05 أكتوبر 2024

03:59 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الأسطول الأمريكي يسحب حاملة طائراته «جيرالد آر. فورد» من المتوسط

 "جيرالد آر. فورد"

"جيرالد آر. فورد"

أحمد المقدامي

A A

سحب الأسطول الأمريكي السادس حاملة طائراته  «جيرالد آر. فورد»  التي تم إرسالها إلى شرق البحر الأبيض المتوسط لدعم جيش الاحتلال الإسرائيلي،  وذلك في أعقاب هجوم المقاومة على إسرائيل في 7 أكتوبر الماضي.

وأعلن الأسطول السادس في بيان له نشره على موقعه الالكتروني، أن الحاملة ستعود إلى قاعدتها الأصلية في الولايات المتحدة.

وأضاف البيان أن «الأوامر صدرت لحاملة الطائرات بالتوجه إلى شرق البحر الأبيض المتوسط للمساهمة في دعم الجيش الإسرائيلي ومصالحنا في المنطقة ووضعنا الدفاعي»، وذلك مباشرة بعد هجوم  المقاومة الفلسطينية.

وأكمل البيان: «ستتم إعادة انتشار حاملة الطائرات إلى مينائها الرئيسي كما هو مقرر للتحضير لعمليات النشر المستقبلية، وستقيّم وزارة الدفاع الوضع باستمرار  على مستوى العالم وستحتفظ بقدرات واسعة في كل من البحر الأبيض المتوسط وعبر الشرق الأوسط».

وذكر الأسطول الأمريكي في بيان: «نحن نتعاون مع الحلفاء والشركاء لتعزيز الأمن البحري في المنطقة، وستواصل وزارة الدفاع العمل على ردع أي دولة أو جهة غير حكومية من تصعيد هذه الأزمة خارج غزة».

207 شهيدا في 24 ساعة

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة في غزة عن سقوط 207 شهيد، وإصابة 338 في ضربات إسرائيلية على القطاع في الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا» أن مناطق مختلفة من القطاع شهدت سلسة غارات بالطائرات الحربية والمسيّرة وقصف مدفعي إسرائيلي ألحق أضراراً هائلة.

وشهد شمال مخيم المغازي وسط القطاع قصف مدفعي إسرائيلي، وأطلقت زوارق الاحتلال الحربية قذائفها بكثافة باتجاه المحافظة الوسطى في قطاع غزة.

search