السبت، 06 يوليو 2024

01:16 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

التحالف الوطني يبدأ عام 2024 بمزيد من الدعم للأهالي بالقرى

جانب من توزيع بطاطين على المستحقين

جانب من توزيع بطاطين على المستحقين

محمد ممدوح

على مدار عام 2023، واصل التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، مشروعاته في توصيل الخدمات إلى الكثير من أبناء الشعب المصري من المستحقين، وواصل مساعداته الخارجية في دعم الأشقاء من الشعب الفلسطيني جراء التصعيد العسكري من قبل قوات الاحتلال بقطاع غزة، بالإضافة إلى تقديم الكثير من المساعدات للشعب الليبي خلال هذا العام جراء إعصار دانيال الذي دمر الكثير من المدن الليبية.

وبدأ التحالف الوطني عامه الجديد بتقديم المزيد من المساعدات إلى الكثير من قطاعات الشعب المصري المستحق للدعم، حيث استقبل شباب التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بمحافظات مصر، 2024 بفاعليات تدخل السرور على الأهالي بمحافظة بورسعيد الباسلة، والذي حرص شبابها على تنظيم عدد من الزيارات لكنائس المحافظة، وذلك بالتزامن مع احتفالات عيد الميلاد المجيد، وذلك في ظل وجود الآلاف من الإخوة الأقباط بالكنائس لتقديم التهنئة وباقات من الورود.


ووزع الشباب عدد من الهدايا على الأطفال بالشوارع والكنائس من منطلق إدخال الفرحة والسرور على الكثير من الشعب المصري، المحتفل بعيد رأس السنة الميلادية.


وفي ثاني أيام السنة الجديدة كثف التحالف الوطني حملاته الموسعة لتوزيع بطاطين وصناديق مواد غذائية وملابس شتوية وأدوات مدرسة على الأهالي بقرى ومراكز محافظة البحيرة، وانطلقت الفاعليات بقري مركز وادي النطرون.


ويستمر التحالف الوطني في فاعلياته المختلفة للاحتفال بالعام الجديد وتهنئة الأخوة الأقباط بعيد الميلاد المجيد في ظل اهتمام التحالف بإعادة ثقافة الاحتفال بالمواسم الدينية والمناسبات القومية وزار شباب التحالف الكثير من الكنائس بمحافظات المنيا والسويس ووزعوا الشباب مواد غذائية ضمن خطة التحالف لدعم الطبقات الأدنى.

وشهدت محافظات المنيا والبحيرة والسويس والشرقية والأقصر بمراكزهم المختلفة فاعليات توزيع لحوم العيد على الخوة الأقباط في وسط حالة من الفرحة والبهجة، ويعتبر نشاط توزيع اللحوم في المواسم من أبرز الأنشطة التي تقوم الجمعية التي يضمها التحالف الوطني وينفذها.

كما أن التحالف بدأ في بمبادرة «دفا وفرحة» والتي توزع الكثير من البطاطين والأغطية الشتوية على المستحقين بالدعم وانطلقت بمحافظة الفيوم وأسيوط والأقصر والغربية، وأكد التحالف أن العمل مازال مستمرًا حتى الوصول إلى كل قرى مصر.