الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

10:24 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

لن يتأثر بغيابه.. تقارير صحفية توضح موقف ليفربول من إنضمام صلاح لمصر

محمد صلاح

محمد صلاح

إسلام عبدالجليل

A A

تحدثت صحيفة بي بي سي الإنجليزية، عن موقف نادي ليفربول الإنجليزي بعد رحيل نجم الفريق محمد صلاح للانضمام إلى صفوف منتخب مصر للمشاركة في بطولة أمم إفريقيا 2024 بكوت ديفوار.

وقالت إن فريق ليفربول سيبدأ الآن سلسلة من المباريات بدون محمد صلاح والتي من الممكن أن تصل إلى 8 مباريات بعدما سافر إلى الالتحاق ببعثة منتخب مصر لخوض منافسات بطولة كأس أمم إفريقيا.

وأضافت بي بي سي أن صلاح هو هداف ليفربول هذا الموسم، برصيد 18 هدفًا بكل البطولات وقد صنع 8 أهداف أيضًا، وضد نيوكاسل رغم إهداره ركلة الجزاء، لكنه سجل مرتين وتجاوز 150 هدفا بالدوري مع ليفربول، ووصفه كلوب بالآلة التهديفية.

واختتمت حديثها «ليس هناك شك في أن صلاح سيكون بمثابة خسارة كبيرة لفريق ليفربول، لكنهم حققوا أداءً جيدًا بدونه في الماضي، لم يخسروا في جميع مباريات الدوري الإنجليزي العشر التي لم يظهر فيها صلاح، منذ انضمامه في 2017-2018.


هداف الدوري الإنجليزي 

وتصدر محمد صلاح قائمة هدافي الدوري الإنجليزي مناصفة مع النرويجي إيرلينج هالاند لكل منهما 14 هدف لكل لاعب، ويأتي في المركز الثاني دومنيك سكولاناي بـ 12 هدف، وذلك بعد مرور 20 جولة.

أكثر لاعب صناعة 

وتصدر محمد صلاح قائمة اللاعبين الأكثر صناعة في الدوري الإنجليزي برصيد 8 أهداف مناصفة مع لاعب أستون فيلا أولي واتكينز، ويأتي في المركز الثاني تريبير لاعب نيوكاسيل بـ 7 أهداف.

أكثر اللاعبين مساهة في الأهداف

وتصدر محمد صلاح قائمة اللاعبين الأكثر صناعة وتسجيل في الدوري الإنجليزي برصيد 22 هدف سجل 14 وصنع 8، بينما جاء في المركز الثاني إيرلينج هالاند لاعب مانشستر سيتي برصيد 18 مساهمة سجل 14 وصنع 4.

search