الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:39 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

العدوان الإسرائيلي يتسبب في حرمان 600 ألف طالب فلسطيني من التعليم

قصف المدارس في غزة

قصف المدارس في غزة

وداد العربي

A A

قال المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم الفلسطينية «صادق الخضور»، إن «أكثر من 600 ألف طالب فلسطيني في قطاع غزة محرومون من التعليم، وذلك منذ اندلاع العدوان الإسرائيلي على القطاع في 7 أكتوبر الماضي».

وأوضح لقناة القاهرة الإخبارية، «أن 278 مدرسة من أصل 307 مدرسة في قطاع غزة تعرضت لأضرار جراء العدوان الإسرائيلي، منها 60 مدرسة تضررت بشكل كامل، و218 مدرسة تضررت بشكل جزئي».

وأشار «الخضور» إلى أن «قرابة 8 آلاف طالب فلسطيني أصيبوا خلال العدوان، منهم أكثر من 1000 طالب أصبحوا من ذوي الإعاقة».

ولفت إلى أن وزارة التربية والتعليم الفلسطينية تعقد اجتماعات مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) والمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (يونسكو) ومنظمات دولية أخرى؛ لبحث سبل دعم قطاع التعليم في غزة.

كما شدد على أن الوضع بشأن قطاع التعليم في غزة هو الأصعب على الإطلاق، جراء الاستهدافات الإسرائيلية لأعيان مدنية، بما فيها المدارس.

وفي ختام حديثه قال «إن الوزارة تتواصل مع المنظمات الإغاثية والجهات الدولية، لتوفير الدعم اللازم للطلاب الفلسطينيين، من أجل ضمان استمرارية العملية التعليمية».

تأتي تصريحات وزير التربية والتعليم الفلسطيني في اليوم الـ88 من الحرب الغاشمة على قطاع غزة واستشهاد ما يزيد على 30 ألف شهيد، بينهم أكثر من 11 ألف طفل فلسطيني.

search