الخميس، 11 يوليو 2024

03:01 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

إجلاء 379 راكبًا ووقف الرحلات من وإلى مطار هانيدا بالعاصمة طوكيو

الطائرة اليابانية المشتعلة

الطائرة اليابانية المشتعلة

مارسيل أيمن

أوقفت الخطوط الجوية اليابانية كل الرحلات من وإلى مطار هانيدا بالعاصمة طوكيو، وذلك بعد حادث احتراق الطائرة صباح اليوم.

وأشارت وسائل إعلام إلى أنّ السلطات اليابانية أجلت عددًا من الركاب الذين كانوا على متن الطائرة، وجرى إغلاق جميع مدارج مطار هانيدا في طوكيو بسبب الحادث.

إجلاء 379 راكبا من الطائرة المشتعلة

ومن جانبه أضاف التليفزيون الياباني أنه تم إجلاء جميع الركاب من الطائرة المشتعلة في مطار هانيدا بطوكيو، والتي كان على متنها 379 راكبًا، حيث إن الحادث نتج عن اصطدام الطائرة التابعة لخفر السواحل بينما كانت تسير على المدرج، وذلك أدى إلى اشتعال النيران في الطائرة.

زلزال يضرب الساحل الغربي لليابان

انتقلت ارتدادات الزلزال الذي ضرب اليابان اليوم، إلى دول الجوار، إذ قالت هيئة الأرصاد الجوية الكورية الجنوبية إن موجة تسونامي يقل ارتفاعها عن متر واحد وصلت السواحل الشرقية للبلاد.

وأضافت الهيئة، أن البلاد ربما تشهد موجات أكثر وأكبر خلال الساعات القادمة، وذكرت الهيئة أن أولى موجات تسونامي التي وصلت إلى سواحل كوريا الجنوبية بلغ ارتفاعها 67 سنتيمترا، لكن قد تزيد ارتفاعا ، وربما تستمر لأكثر من أربعة وعشرين ساعة.

من ناحية أخرى، أطلقت كوريا الشمالية تحذيرات من موجات تسونامي محتملة يصل ارتفاعها لأكثر من مترين على سواحلها، حسبما ذكرت وكالة يونهاب للأنباء الكورية الجنوبية نقلا عن الإذاعة الرسمية للجارة الشمالية.

وقالت وزارة الداخلية والسلامة الكورية الجنوبية إن سلطات إقليم جانجون دعت السكان لاتخاذ تدابير احترازية وطلبت منهم إخلاء المناطق المرتفعة.

وطالبت سلطات الإقليم السكان عبر رسائل نصية عاجلة بالابتعاد عن الساحل وإخلاء المناطق المرتفعة، وقالت الوزارة إن مدينة سامتشوك نصحت السكان بالانتقال إلى مناطق يزيد ارتفاعها عن مبنى مكون من ثلاثة طوابق.

أفضل مدرب بمصر عام 2023
  • مارسيل كولر

  • معتمد جمال

  • جيمي باتشيكو

  • ريكاردو فورموسينيو

  • مجدي عبد العاطي