السبت، 05 أكتوبر 2024

04:43 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

سيارات بمواصفات خاصة.. تعرف على أفخم 5 سيارات لزعماء العالم

سيارة- صورة أرشيفية

سيارة- صورة أرشيفية

محمد ممدوح

A A

تعتبر سيارات زعماء العالم من أفخم وأفضل السيارات التي تتاح في أسواق السيارات، ويتربع على عرش هذه السيارات، سيارات زعماء الدول الكبرى كدولة كوريا الشمالية والولايات المتحدة الأمريكية، ودولة روسيا، والصين، والمملكة البريطانية، ونستعرض أهم سيارات زعماء الدول، التي صنعت خصيصًا لرؤساء الدول بمعايير مختلفة حسب متطلباتهم.

سيارة زعيم كوريا الشمالية

تعتبر السيارة الشخصية للزعيم الكوري كيم جونغ أون، من أفخر السيارات التي يمنع تصديرها إلى بلاده، وأعلن عنها خلال مؤتمر، أنه اُسْتُبْدِلَت سيارته الخاصة، وتحمل السيارة علامة مايباخ على الباب الخلفي، والأرقام S650 على صندوقها، وتحل السيارة ماركة مرسيدس مايباخ الألمانية جديدة.

سيارة الرئيس الروسي

يستخدم فلاديمير بوتين الرئيس الروسي، سيارة من ماركة «مرسيدس اس كلاس بولمان غارد» وصنعت هذه السيارة بدولة ألمانيا ومن مميزات هذه السيارة، أنها مصفحة ومضادة للرصاص، ويستخدم أيضًا سيارة «أوروس ليموزين» صناعة روسية.
وتحتوي السيارة على جهاز استشعار للألغام، وتعتبر السيارة مضادة للرصاص، والصواريخ المحمولة، أنها مقاومة لطلقات النار، وانفجارات الألغام الأرضية، وبها نظام خاص للاتصالات مبني على الأقمار الصناعية، وتغلق نوافذها في حالة وقوع هجمات كيمائية، وتبقي تحت الماء فترة طويلة مثال الغواصة.
وتعد هذه السيارة من أفضل السيارات من هذه الماركة، ويبلغ سعرها مئات الملايين من الوون الكوري، وتصنف على أنها سلعة فاخرة، وتخضع لحظر مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة عن تصدريها لكوريا الشمالية، وتبين أن السيارة هُرِّبَت عبر 5 دول على مدار 4 أشهر.

سيارة الرئيس الأمريكي

وتعتبر سيارة الرئيس الأمريكي من أقوى السيارات الرئاسية حول العالم، ويطلق عليها اسم «ذا بيست»، وتحمل ماركة «كاديلاك ون»، وتصنع السيارة من قبل شركة «جنرال موتورز»، وزودت بكافة وسائل الأمان الدفاعية.
وتعد السيارة خصيصًا بنوافذ مضادة للرصاص من 5 طبقات من الزجاج والبولي كربونات، ومضادة للهجمات الكيماوية، بالإضافة إلى تزويد السيارة على أسلحة رشاشة ومدافع لإطلاق قنابل الغاز وأكياس تحتوي على دم بنفس فصيلة الرئيس، ومضخة للأكسجين للحالات الطارئة، مدعومة بحماية من الألغام والقنابل ويتخطى سرعها ملايين الدولارات.

سيارة الرئيس الصيني

وتعتبر سيارة «هونغ تسي» هي السيارة الرسمية للرئيس «شي جين بينغ»، وتم تصنيعها للرئيس بموديل «هونجتسي L5 الكلاسيكي»، ويبلغ طول السيارة 5 أمتار ونصف، وبعرض مترين وارتفاع متر ونصف، وهي مستوحاة من سيارات «هونحستي» التي صنعت في بداية الستينيات، ويصل سعر هذه السيارة إلى 800 ألف دولار بدون التجهيزات الرئاسية الخاصة، وبتجهيزاتها تصل إلى ملايين الدولارات.

سيارة ملكة بريطانيا

تعتبر السيارات «البنتلى» من السيارات المقربة للمملكة وتعتمد السيارة الملكية من أقوى سيارات العالم بسبب قوتها الهيكلية، وتم زيادة طول السيارة بمواصفات خاصة للملكة بمقدار 85 سم، مقارنةً بسيارة أرنيج البلنتي العادية، كما زادت عرض السيارة وارتفاعها بناءً على المواصفات الخاصة لهم.

search