الأحد، 07 يوليو 2024

05:35 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

استشهاد 4152 طالبا في قطاع غزة منذ بداية الحرب

غزة

غزة

احمد المقدامي

أعلنت وزارة الصحة في غزة عن سقوط 207 شهيد، وإصابة 338 في ضربات إسرائيلية على القطاع  في الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا» أن مناطق مختلفة من القطاع شهدت سلسة غارات بالطائرات الحربية والمسيّرة وقصف مدفعي إسرائيلي ألحق أضراراً هائلة.

وشهد شمال مخيم المغازي وسط القطاع قصف مدفعي إسرائيلي، وأطلقت زوارق الاحتلال الحربية قذائفها بكثافة باتجاه المحافظة الوسطى في قطاع غزة.

استشهاد 4156 طالبا

ومن جانبها قالت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية في بيان، إن 4156 طالبا استشهدوا وأصيب 7818 بجروح منذ 7 أكتوبر.

وأضاف البيان أن 221 معلما وإداريا استشهدوا وأصيب 703 بجروح في قطاع غزة، فيما أصيب خمسة بجروح واعتقل أكثر من 71 في الضفة.

وكشف البيان عن تعرض  278 مدرسة حكومية و65 تابعة لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين (الأونروا) للقصف والتخريب في القطاع المحاصر من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، ما أدى إلى تعرض 83 منها لأضرار بالغة و7 للتدمير بالكامل، كما تعرضت 38 مدرسة في الضفة للاقتحام والتخريب.

جدير بالذكر أنه سقط ما يقرب من 22 الف شهيد و 60 الف مصاب  فلسطيني منذ بداية الحرب على غزة في 7 أكتوبر الماضي، في محاولة لقوات احتلال للقضاء على حركة المقاومة كما زعمت حكومة الاحتلال الإسرائيلي، فيما أعلنت مصر عن رفضها لكافة محاولات تفريغ القضية الفلسطينية، أو محاولات تهجير الفلسطينيين في القطاع المحاصر إلى أي مكان خارج أراضيهم.