الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024

12:21 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ثروتهما تخطت 245 مليار دولار.. مع بداية 2024 تعرف على أغنى رجل وامرأة في العالم

إيلون ماسك

إيلون ماسك

الزهراء علام

A A

بدأ العام الجديد 2024 بداية جديدة ومختلفة لأثرياء العالم وذلك بعد أن أصبحوا أكثر ثراء من أي عام مضى، حتى إن الملياردير الأمريكي إيلون ماسك استطاع تحقيق مكاسب هائلة من عام 2023، ليتربع مجددا على عرش أغنى أغنياء العالم بعد الخسائر الفادحة التي تعرض لها عام 2022.

ووصلت أرباح أثرياء العالم هذا العالم والذين ضمتهم مجلة فوربس والبالغ عددهم 10 أشخاص، إلى 1.47 تريليون دولار، منهم 7 أشخاص كان للتكنولوجيا فضل في تحقيقهم هذه الأرباح.

وحققت أسهم أكبر 7 شركات في مجال التكنولوجيا أرباحا هائلة هذا العام، لتساهم تيسلا، وميتا، في وضع إيلون ومارك في في صدارة قائمة أغنياء العالم، وأبل، ومايكروسوفت، وأمازون، وألفابت، وإنفيديا ضم أصحابها إلى القائمة. 
 

أغنى رجل في العالم

احتل إيلون ماسك صدارة قائمة أغنياء العالم، وفقا لمجلة فوربس العالمية والتي تطلق عليه ملياردير السيارات، ويرجع هذا اللقب بفضل شركته «تيسلا» لصناعة السيارات الكهربائية والتي تعتبر المصدر الأهم لتكوين ثروته.

تصدر ماسك قائمة إثراء العالم هذا العام بثروة بلغت 146.5 مليار دولار، بعد أن حقق ربحا بأكثر من 108 مليارات دولار بفضل أسهم تيسلا للسيارات.

أغنى امرأة في العالم

جاءت الفرنسية وريثة شركة رويال لمستحضرات التجميل العالمية «فرانسواز بيتنكور مايرز» في صدارة أغنى نساء العالم، ضمت رويال الفرنسية، العلامة الأسترالية «Aesop» والبالغة قيمتها 2.3 مليار يورو، وهي الصفقة الأكبر إطلاقا التي تحققها رويال، لتصل ثروة «فرانسواز» إلى 98.9 مليار دولار،  حتى 1 يناير 2024، ورثت «فرانسواز» الشركة عن والدتها والتي ورثتها أيضا من لوالدها المؤسس الأول لرويال، غير أن العنصر النسائي استطاع المحافظة على صدارة الشركة العالمية وتحقيق الأرباح الهائلة على مدار 100 عام تحت القيادة النسائية.

search