السبت، 06 يوليو 2024

01:01 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الحبس 4 أيام للسائق المتسبب في حادث محور كمال عامر ببولاق الدكرور

حادث محور كمال عامر

حادث محور كمال عامر

أمة الله عمرو

أمرت نيابة جنوب الجيزة اليوم الثلاثاء الموافق 2 يناير الجاري، بحبس سائق سيارة نقل، بتهمة التسبب في حادث محور كمال عامر، في منطقة بولاق الدكرور، مما أسفر عن مصرع عامل وأصيب 5 آخرين وتم نقلهم إلى مستشفى أم المصريين العام.

من جانبها، استدعت النيابة العامة مساء أمس الإثنين، عمال منطقة إنشاءات تطوير المحور لتسيير كثافة وحركة المرور لقائدي السيارات والطرق، وأمرت بالتحفظ على جثة الشخص المتوفي في ثلاجة المستشفى وسرعة تقديم تقرير الطب الشرعي لأسباب الوفاة، وأمرت بتحليل المواد المخدرة لسائق الونش، للتأكد من أن الخلل المفاجئ الذي حدث كان بغير إرادته أم تحت تأثير تعاطي المواد المخدرة.


 

حادث محور كمال عامر

والبداية عندما تلقت الأجهزة الأمنية بلاغًا من شرطة النجدة، يفيد تلقيهم بلاغ من الأهالي بسقوط محور كمال عامر، وسقوط عدد من الضحايا، وعلى الفور انتقلت القوات الأمنية من مديرية أمن الجيزة، والحماية المدنية، وعدد من سيارات الإسعاف، لموقع الحادث. 



وبالفحص والتحريات وجمع المعلومات، تبين أنه عند قيام العمال بتركيب الكمر الخرساني العملاق، خلال عملهم بمنطقة أعمال التطوير، في جزء أعلى الوصلة الرابطة، بين محور صفط اللبن ومحور الفريق كمال عامر، وخلال رفع سائق لونش ضخم، ليضع كمر خرساني طوله 20 مترًا لتثبيته أعلى المحور، فأفلت منه التحكم بشكل مُفاجئ وانشطر لنصفين، مما نتج عنه سقوط عدد من العمال أرضًا، وهذا تسبب في مصرع أحدهم وإصابة 5 آخرين.

ونقلت سيارات الإسعاف جميع المصابين إلى مستشفى أم المصريين لتلقي العلاج اللازم، وتم وضع جثة العامل بثلاجة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة، ورفع جميع حطام الحادث وتسيير حركات المرور بشكل طبيعي.

وجرى تحرير المحضر اللازم بالواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة نحو السائق، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

أفضل شخصية سياسية عربية 2023
  • عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر

  • الملك عبد الله الثاني ملك الأردن

  • الفريق أول عبد الفتاح البرهان رئيس المجلس السيادي السوادني

  • خليفة حفتر القائد العام للجيش الليبي

  • قيس سعيد الرئيس التونسي