السبت، 05 أكتوبر 2024

09:16 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أمانى أبوزيد: القمة التنسيقية استكمالا لملفات الإصلاح الهيكلي

مفوضة الطاقة والبنية التحتية بالاتحاد الإفريقي

مفوضة الطاقة والبنية التحتية بالاتحاد الإفريقي

شيماء حمدالله

A A

صرحت الدكتورة أماني أبوزيد، مفوضة الطاقة والبنية التحتية بالاتحاد الإفريقي، بأنه وفقا لإجراءات الاتحاد الإفريقي، تعقد قمتين، الأولى في يناير 2023 لبحث العديد من القضايا السياسية والاجتماعية والاقتصادية، بينما تجرى القمة التنسيقية في الصيف مع المنظمات الإقليمية والتجمعات الاقتصادية الإفريقية بغرض التوافق حول الملفات والبرامج في القارة السمراء.

كما أشارت "أبوزيد"، خلال لقائها على هامش فعاليات قمة منتصف العام التنسيقية التابعة للاتحاد الإفريقي، إلى أن إفريقيا تضم 5 أقاليم "شمال، جنوب، شرق، غرب، وسط"، إضافة الى 8 منظمات إقليمية وعدد من المنظمات العابرة للقارة وذات طابع خاص.

وأضافت مفوضة الطاقة والبنية التحتية بالاتحاد الإفريقي، أن قمة منتصف العام التنسيقية التابعة للاتحاد الإفريقي استكمالا لملفات الإصلاح الهيكلي والمؤسسي، موضحًة أنها بدأت منذ عام 2017.

وتابعت، ان المرحلة الأولى بدأت من خلال الاهتمام بمفوضية الاتحاد، بينما المرحلة الثانية لإعادة النظر في أدوار المنظمات الإقليمية أو التجمعات الاقتصادية بغرض منع الازدواجية وزيادة الكفاءة ورفع الفعالية، مؤكدًة على ان الهدف الرئيسي هو شعور المواطنين الأرفاقة بكون الاتحاد الإفريقي يقدم أمور مفيدة ويدعم كل الموضوعات والقضايا، إضافة إلى إسهامه بشكل كبير في تقدم أفريقيا وجعلها قارة متحدة ينعم بها كل مواطن بالظروف المناسبة والرفاهية.

search