الأحد، 07 يوليو 2024

12:42 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

عمليات الاغتيال تقتحم كوريا مجددا.. هجوم بالطعن يستهدف زعيم المعارضة

زعيم المعارضة الكوري جنوبي

زعيم المعارضة الكوري جنوبي

وداد العربي

تعرض زعيم المعارضة الكوري الجنوبي، لي جاي ميونغ، للطعن في رقبته أثناء حديثه للصحافة في مدينة بوسان الساحلية، اليوم الثلاثاء، وأظهرت صور الهجوم، السياسي وهو على الأرض وجرحه مغطى بمنديل.

ووفقًا لوكالة الأنباء الكورية «يونهاب»، تعرض «لي» للهجوم خلال زيارة لمدينة بوسان صباح اليوم، حيث تم طعنه في الجانب الأيسر من رقبته بواسطة رجل مجهول أثناء جولته في موقع مطار مقترح، وأكدت أنه تم اعتقال المهاجم في مكان الحادث، وتم نقل زعيم المعارضة إلى المستشفى حيث وصفت حالته بأنه «واعٍ ولكنه يعاني من نزيف».

وفى ذات السياق، عبّر زعيم الحزب الديمقراطي، «لي جاي ميونغ» الذي خسر في انتخابات الرئاسة عام 2022 أمام المحافظ يون سوك يول، عن قلقه العميق. 

كما دان الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك يول العنف، مؤكدًا أن المجتمع يجب أن لا يتسامح مع هذا النوع من الأعمال تحت أي ظرف.

أهم حوادث الاغتيال في كوريا الجنوبية

بارك تشونغ هي (Park Chung-hee) تولى رئاسة كوريا الجنوبية لفترة ناهزت 18 عاما، ورغم أن فترة حكمه الدكتاتورية شهدت كوريا الجنوبية نموا اقتصاديا غير مسبوق سرعان ما جعل من البلاد قوة اقتصادية عالمية.

انتهت الفترة الرئاسية لبارك تشونغ هي باغتياله عام 1979 على يد أحد رفاقه ومنافسيه، لتشهد بذلك كوريا الجنوبية أول عملية اغتيال رئاسية منذ نشأتها.

جدير بالذكر أن كوريا الجنوبية رفضت الحرب الغاشمة على قطاع غزة، وأعربت عن قلقها مرة بعد الأخرى بشأن المدنيين وعدم دخول المساعدات الإنسانية الكافية للقطاع، كما استمرت فيها المظاهرات ضد العدوان على غزة حتى الأمس، حيث خرجت المظاهرات في العاصمة سول تندد بجرائم الاحتلال الإسرائيلي وتطالب بوقف فوري لإطلاق النار.