السبت، 06 يوليو 2024

02:49 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

اليوم.. «خطة النواب» تناقش الحساب الختامي للعام المالي 2022\2023

النائب فخري الفقي

النائب فخري الفقي

محمد الداوي

تناقش لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب اليوم، برئاسة النائب فخري الفقي، توصيات اللجنة عن الحسابات الختامية للسنة المالية 2021/2022 وكذلك استعراض النتائج الإجمالية لحساب ختامي الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2022/2023 وأهم الملاحظات.

وتستعرض اللجنة أيضاً النتائج الإجمالية المجمعة للحسابات الختامية للهيئات العامة الاقتصادية للسنة المالية 2022/2023.

مجلس النواب يناقش مشروع قانون إنتاج الهيدروجين
 

ويناقش مجلس النواب اليوم العديد من مشروعات القوانين الجديدة ومنها قانون مقدم من الحكومة بشأن حوافز مشروعات إنتاج الهيدروجين الأخضر ومشتقاته.

يهدف مشروع القانون إلى إقرار بعض الحوافز والإعفاءات والضمانات للحفاظ على المستثمرين الحاليين الموقعين على مذكرات التفاهم والاتفاقيات الإطارية في مجال إنتاج الهيدروجين الأخضر ومشتقاته لخلق بيئة استثمارية جاذبة لهم تمكنهم من الإسراع في تنفيذ مشروعاتهم داخل مصر، لتصبح مركزاً دولياً لمشروعات الهيدروجين الأخضر ومشتقاته باعتباره وقود المستقبل لاعتماده بالأساس على الطاقات المتجددة مثال طاقة  شمس، رياح.

وانتهي مجلس النواب من جلسته الأخيرة عام 2023 برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، بالموافقة علي مشروع قانون بإصدار قانون نقابة التكنولوجيين في مجموع مواده، ودعا إلى جلسة تالية صباح الثلاثاء الموافق 2 يناير 2024.

وخلال ختام الجلسة العامة المنتهية العام الماضي، هنأ المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، المصريين بمناسبة السنة الميلادية الجديدة 2024.

ووافق المجلس على اتفاق ترتيبات بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة جمهورية كوريا من خلال بنك التصدير والاستيراد الكوري لمشروع تصنيع وتوريد 40 وحدة قطار (320 عربة) للخطين الثاني والثالث لمترو أنفاق القاهرة الكبرى، والموقّع بتاريخ 12 يونيو 2023.

كما وافق أيضا  على قرار رئيس الجمهورية رقم 514 لسنة 2023 بشأن الموافقة على اتفاقية منحة المساعدة الفنية بشأن تحديد تدخلات التنمية الحضرية ذات الأولوية؛ لتعزيز الاستثمارات والتطبيقات الذكية وسبل المعيشة في مدينة دهب.