الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:06 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد إصابة ابن فنان مشهور.. استشاري تغذية يكشف أضرار الإفراط في تناول المقرمشات

أسماء أبو شادي

A A

الإفراط في تناول المقرمشات، يؤدي الى الإصابة بالعديد من الأمراض مما قد تؤثر على صحة الأطفال، خاصة في الفترة الأخيرة لاحظنا تواجدها بكثرة في الأسواق والمحلات، وذلك بسبب احتوائها على جلوماتات أحادية الصوديوم والدهون المدرهجة والألوان الصناعية،  التي تسبب في حدوث التهابات شديدة بالمعدة، وهو ما حدث مع ابن الفنان شريف إدريس.

تعرض ابن الفنان شريف إدريس، لآلام شديدة في البطن، بسبب تناوله المقرمشات الحارة أثناء تواجده بالمدرسة، وبعد تعرضه للفحص الطبي تبين وجود التهابات شديدة بمعدته، حسبما ما نشره شريف إدريس، عبر صفحته الرسمية على «فيسبوك»، قائلاً : «عمر ابني وهو نايم بالليل قام على صرخة واحدة وعياط وماسك بطنه، ويتألم بشكل غير طبيعي، والحمد لله يتعافى».

ما تأثير المقرمشات الحارة على صحة الأطفال؟

وكشفت الدكتورة «ليندا جاد الحق»، استشاري التغذية العلاجية، عن  تأثير تناول  المقرمشات الحارة على صحة الأطفال ، إذا تحتوي على نسبة عالية من أحادي جلوتومات الصوديوم، وهي مادة ثبت أن زيادة مستوياتها في الجسم تؤدي إلى الإصابة بفقدان الشهية والشعور بالشبع.

 وأضافت استشاري التغذية العلاجية  في تصريح لموقع الجمهور،  أن المقرمشات من الوجبات السريعة  التي تفتقد العناصر الغذائية الضرورية للصحة.

وأشارت إلى أنه عادةً ما يشعر الأطفال الذين يتناولون  المقرمشات الحارة  بانخفاض في الطاقة، لافتة إلى أن المقرمشات تسبب  اضطرابات في مستويات السكر في الدم.

وتابعت  خلال حديثها، أن المقرمشات تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات، التي قد تسبب في زيادة الوزن.

search