الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:11 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

إعلامية دولة التلاوة..

الإعلامية كاريمان حمزة.. قدمت مدحت صالح طفلا ورحلت وعمره 63 عاما

مدحت صالح طفلا

مدحت صالح طفلا

محمد الأزهري

A A

الإعلامية كاريمان حمزة، إعلامية قديرة تمثل دولة التلاوة، وحالة خاصة لتشابك الإعلام بدولة التلاوة والتي ترسخ ذكراها في ذهن المشاهد العربي رغم توقفها عن العمل منذ سنوات، ودار الحديث عنها بقوة بعد وفاتها بالأمس، وتصدر اسمها محركات البحث، وبين رواد دولة التلاوة، كونها أول وأشهر مذيعة محجبة والقبول الكبير لها ولتدينها ومظهرها لمشاهدي الشاشة الصغيرة.

ويرتبط اسم نجمة البرامج الدينية بأحداث متعددة، كونها حالة خاصة، وأشهر محجبة ارتادت الشاشة الصغيرة في أوجها، وأشهر مقدمة برامج دينية، ومشاهير العمل الديني والعلماء.

مكتشفة مدحت صالح

ولم يكن تاريخ الإعلامية الراحل يقف عند حدود استضافة القراء وعلماء الفتوي، فهي التي قدمت الفنان مدحت صالح “هي في قمة نجوميتها، ومدحت صالح في طفولته” لترحل ومدحت صالح في سن 63 عاما حيث هو مواليد عام 60، وقد استضافته بعد فوزه في مسابقة قرآنية كان فيها الأول وقدمته باسم محمد محمود صالح، في برنامج “قرآن ربي”، عبر شاشة التلفزيون المصري، وذلك منذ ما يزيد عن 50 سنة.

تعرفها الأجيال

ويزخر تاريخ نجمة الشاشة الفضية والبرامج الدينية بالعديد من الحلقات التي مازالت تشغل ذهن المشاهد العربي، فرغم عدم بث أي حلقات لها منذ سنوات طويلة وأن الأجيال العشرينات والثلاثينات لم تشاهد هذه الحلقات بثا مباشرا إلا أن اسم كاريمان حمزة تتناقله الأجيال، مثل أبلة فضيلة والإعلامية الشهيرة ملك إسماعيل وعدد من الجيل الأول للإعلام المصري من نجوم الشاشة الفضية “الصغيرة”.

 

53 عاما إعلام محافظ

وفي سنة 1970 حينما ظهرت بالحجاب على شاشة التليفزيون سألوني عما أضعه على رأسي، فقلت لهم إنه مثل تسريحة الشعر، فلم يكن يعرف أحدهم أن ذلك حجاب، ولذلك ظنوا أن ما أقوله حقيقة، ولم أكن أتصور في يوم من الأيام، أن ارتداء الحجاب سينتشر هذا الانتشار الرائع مثل النور الذي غطي الكرة الأرضية".

الاعلامية كاريمان حمزة

ومن جانبه نشر "طلال" حفيد الإعلامية كاريمان حمزة، عبر حسابه على فيسبوك، صورة لجدته معلقا: «إنّا لله وإنّا إليهِ رَاجعُون،يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي، ببالغ الحزن والأسى توفيت إلى رحمة الله تعالى الأستاذة الداعية والإعلامية كاريمان حمزة».

وأضاف: «جدتي العزيزة رحمة الله عليها وتغمدها الله بواسع رحمته ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم».

- قرآن ربي

وبدأت كاريمان حمزة مسيرتها الإعلامية ببرنامج للأطفال بعنوان: "قرآن ربي"، وقدمت على مدار تاريخها أكثر من 1500 حلقة تلفزيونية، وهي أبنة أستاذي الإعلام التي حولت مسيرة أسرتها الأكاديمية إلى إعلام مرئي.

search