الخميس، 11 يوليو 2024

02:04 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«الهجرة الطوعية».. خطة الاحتلال الإسرائيلي لسكان غزة

التهجير الطوعي

التهجير الطوعي

وداد العربي

قالت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي إن «بتسلئيل سموتريتش» وزير المالية في حكومة الإحتلال الاسرائيلي صرح بأن: «الحل الصحيح لقطاع غزة هو "تشجيع الهجرة الطوعية».

وفي ذات السياق قال «إيتمار بن غفير» وزير الأمن القومي في حكومة الاحتلال: «هذه فرصة لتركيز مشروع هجرة لتشجيع سكان غزة على الهجرة إلى دول أخرى»، وفقاً لما ذكرته القناة الـ12 في تليفزيون الاحتلال.

وعلى صعيد آخر أنذرت وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم - الإثنين - رئيس الوزراء البريطاني السابق «توني بلير،» بعدم التورط في مزعومة "خطة للإخلاء الطوعي" للشعب الفلسطيني في غزة، وأشارت إلى أن محاولة تنفيذ مثل هذه الخطوة ستعتبر "جريمة خطيرة".

فوقفاً لما ذكرته صحيفة «معاريف»  أن الوزيرين المتطرفين في الحكومة، بتسلئيل سموتريتش وإيتمار بن غفير، أعربا عن تقديرهم الكبير لاختيار رئيس وزراء حكومة الاحتلال «بنيامين نتنياهو» لتوني بلير لتنفيذ خطة الإخلاء المزعومة، معتبرين ذلك مكسبًا هامًا لسياستهما التي تهدف إلى ترحيل الفلسطينيين من القطاع.

وقالت وزارة الخارجية الفلسطينية في بيان صحفي لها: «تأمل الوزارة ألا يتورط توني بلير في ارتكاب هذه الجريمة التي تندرج في إطار مخططات الحكومة الإسرائيلية لتعميق الإبادة الجماعية والتهجير القسري في صفوف الفلسطينيين».

تأتي تصريحات الوزيرين بنت غفير وسموتريتش بعد 87 يوما من الحرب الغاشمة على القطاع في أول يوم من العام الميلادي 2024. وارتفاع أعداد الشهداء إلى 29 ألفا و124 شهيداً فلسطينيًا حتى مساء الثلاثاء، بينهم 26 ألفا و706 مدنيين استشهدوا بالهجمات الجوية والمدفعية الإسرائيلية، منهم 11 ألفا و422 طفلا و5822 من النساء.

وإصابة 56 ألفا و122 فلسطينيا بجروح مختلفة، بينهم المئات في حالة خطيرة. وفقاً لإحصائيات المرصد «الأورومتوسطي» لحقوق الإنسان.