الأحد، 07 يوليو 2024

01:11 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

استفتاء «رانكر».. إيلون ماسك الأكثر كرهًا في عام 2023

إيلون ماسك

إيلون ماسك

نورهان عبدالعزيز

مع انتهاء عام 2023، يهتم العديد بمعرفة الشخصيات المؤثرة في هذا العام، سواء الشخصيات الأكثر كرهًا أو نجاحًا.

إيلون ماسك الأكثر كرهًا

كشفت قائمة رانكر الأمريكية، أن إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة «تسلا» ضمن الشخصيات الأكثر كرهًا في عام 2023، بسبب قراراته الرعناء التي كبدت منصته خسائر بالمليارات.

واتخذ ماسك عدة إجراءات جعلته من الشخصيات المكروهه، وشنت مواقع التواصل الاجتماعي هجومًا حادًا عليه خاصةً بعد زيارته الأرلاضى المحتلة ولقائه رئيس وزراء قوات المحتل.

قرارات ماسك في 2023

قلل ماسك عدد التغريدات إلى 300 تغريدة بهدف الحفاظ على الخصوصية، فاستغل مارك زوكربيرج مالك شركة «ميتا» هذه القرارات، وطرح على الفور تطبيق «ثريدز» التي نافست تطبيق «إكس» قديمًا و «تويتر» حديثًا.

وتراجع مستخدمو منصة «إكس» بشكل كبير، فخسرت الشركة ملايين الدولارات، ولم يكتف ماسك بما حدث، بل أعلن معاداته السامية، قائلًا «لقد قلت الحقيقة كاملة، والمجتمعات اليهودية تدعم الكراهية الجدلية ضد البيض».

وسحبت العديد من العلامات التجارية إعلاناتها من منصة إكس وعلى رأسها شركة «آبل» العملاقة، ومن المتوقع أن تخسر الشركة حوالي 75 مليون دولار، حسبما تداولت الصحف الأجنبية.

وسحبت شركة Walmart أيضًا جميع إعلاناتها من إكس، فكشفت متحدثة باسم الشركة، أنهم لن يعلنوا على منصة «إكس» مرة أخرى، وأنهم وجدوا العديد من المنصات الأخرى التي يمكنهم الإعلان عليها، حسبما أوضح موقع «business insider».

وتوالت قرارات ماسك المتسرعة، فلم يقف على الحياد في القضية الفلسطينية، فدعم أهالي غزة في بداية الأزمة، لكن سرعان ما تحولت أرائه ووقف مع إسرائيل، بل زار مستوطنة «كفر غزة» في جنوب فلسطين، لتحقيق العديد من المصالح والأهواء الشخصية.