الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

09:07 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

محمد صلاح يواصل كتابة التاريخ في الدوري الإنجليزي

محمد صلاح

محمد صلاح

إسلام عبدالجليل

A A

أبرز الموقع الرسمي للدوري الإنجليزي تفوق نجم المنتخب المصري الأول ولاعب فريق ليفربول محمد صلاح فى قائمة اللاعبين الأكثر صناعة في عام 2023.

ونشر موقع الدوري الإنجليزي عبر حسابه الرسمي على « إكس»، صورة تبرز تفوق محمد صلاح على هالاند لاعب مانشستر سيتي، وأولي واتكينس لاعب أستون فيلا، وسون لاعب فريق توتنهام.

وسجل محمد صلاح 25 هدف مع ليفربول في 2023 وصنع 14 أخرين ما يعادل 39 مساهمة تهديفية، بينما هالاند سجل 38 هدف، واتكينس لاعب أستون فيلا 32 هدف والكوري الجنوبي لاعب توتنهام 28 هدف.

وفي حال تسجيل محمد صلاح هدف في مباراة نيوكاسل سيملك اللاعب 150 هدفا مع فريقه ليفربول، ولم يحقق هذا الإنجاز سوي خمس لاعبين في تاريخ النادي منذ انطلاق مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

قائمة اللاعبين الأكثر مساهمة تهديفية

ويتصدر محمد صلاح قائمة الأكثر صناعة وتهديف في الدوري الإنجليزي بـ 19 مساهمة سجل 12 وصنع 7 آخرين، بينما يأتي في المركز الثاني إيرلينج هالاند في المركز الثاني برصيد 18 مساهمة، سجل 14 وصنع 4، آخرين.

هدافي الدوري الإنجليزي

ويتصدر النجم النرويجي إيرلينج هالاند لاعب فريق مانشستر سيتي قائمة هدافي الدوري الإنجليزي بعد مرور 19 جولة بـ 14 هدفا، ويأتي في المركز الثاني محمد صلاح بـ 12 هدفا، وفي المركز الثالث الكوري الجنوبي سون بـ 12 هدفا.

الأكثر صناعة في الدوري الإنجليزي

ويتصدر أولي واتكينس قائمة اللاعبين الأكثر صناعة في الدوري الإنجليزي برصيد 8 أهداف، ويأتي في المركز الثاني محمد صلاح برصيد 7 أهداف، وفي المركز الثالث بيدرو نيتو بـ 7 أهداف.