الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024

10:35 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مع بداية 2024 ..حملات لضبط مخالفات البناء والتعديات بالمدن الجديدة

من جانب الحملات

من جانب الحملات

منار عبد العظيم

A A

بدأت وزارة الإسكان العام الجديد 2024 بشن حملات مكثفة فى عدد من المدن الجديدة ،بهدف التصدي للمخالفات والتعديات.

وشن جهاز مدينة القاهرة الجديدة حملات لإزالة مخالفات البناء ،إضافة إلى بدء تنفيذ المرحلة الأولى من تطوير محور R R بالامتداد الشرقي بطول 8 كم

وأوضح المهندس عبد الرؤوف الغيطي، أنه تم إزالة زيادة في غرف السطح بقطعة 218بنفسج 7 بالتجمع الأول، وإيقاف المخالفات في مهدها، وإزالة أعمدة للشروع فى زيادة بغرف السطح بالقطعة رقم 435 أ بحى جنوب الأكاديمية بالتجمع الخامس، وإزالة كاملة لأعمدة مخالفة في قطعة 61 قرنفل 8 بالتجمع الأول، وقطعة رقم  2 نرجس 6 بالتجمع الخامس، وإزالة زيادة فى غرف السطح فى القطع أرقام  412 و334 و142 بمنطقة الياسمين 7 و5 و6 بوجود إدارتي الأمن والتنمية.


وأعلن المهندس عبدالرءوف الغيطي، بدء أعمال تنفيذ المرحلة الأولى تطوير ورفع كفاءة محور ( R R) بدايةً من تقاطعه من محور العبور  بالتجمع الثالث، وحتى تقاطعه بمحور محمد بن زايد بالامتداد الشرقي بطول 8 كم.

وأوضح الغيطى ، أن المشروع يقوم على خدمة مناطق مشروعات الإسكان القومية بالتجمع الثالث " سكن مصر - دار مصر "، فضلاً عن مناطق " الأندلس - المستثمر الصغير "، بالإضافة إلى منطقة النوادي والكمبوندات القائمة بالامتداد الشرقي للمدينة.

وفي سياق متصل ، كشف المهندس رضوان عبد الرشيد، رئيس جهاز تنمية مدينة بدر عن شن حملات على مخالفات بناء بقطعتي أرض سكنيتين ،إضافة إلى التحفظ على معدات ،موضحاً أنه تم إزالة شدة خشبية بغرض صب غرف السطح بكامل المسطح والتحفظ على معدات بالقطعة رقم 26 منطقة 6 بالحي المتميز 2، وإزالة مباني ردود مخالفة بالقطعة رقم 343 إبني بيتك قطاع ج بالحي الرابع، وتم التحفظ على جزء من المواد المستخدمة.

وأشار رئيس الجهاز إلى أن إزالة المخالفات تمت تحت إشراف المهندس سيد سلامة، نائب رئيس الجهاز، وبمعرفة إدارة الأحياء والأمن، وتم التحفظ على جميع الإشغالات، وذلك حفاظاً على المظهر الحضاري للمدينة.

وأكد المهندس رضوان عبد الرشيد، أنه يتم تنفيذ هذه الحملات بصفة مستمرة داخل المدينة، للقضاء على أي مخالفات والحفاظ على المظهر الحضاري للمدينة.

search