السبت، 05 أكتوبر 2024

10:15 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بيدوق الأكل ويروح السوق.. أشهر 5 روبوتات.. صور

أشهر الروبوتات

أشهر الروبوتات

نورهان عبدالعزيز

A A

تميز عام 2023 بالعديد من الروبوتات التي أحدثت طفرة فريدة ومختلفة في مجال التكنولوجيا الذي تطور بسرعة الصاروخ، فنرصد لكم في السطور التالية أشهر 5 روبوتات في بداية العام الجديد.

روبوت الشعب المرجانية

يساعد روبوت الشعب المرجانية على التخلص من الطحالب، فهو يراقب  الشعب الصغيرة ويرصد البيانات الدقيقة حولها مما يتيح لنا تنفيذ العمليات الدولية، لتربية الأحياء البحرية.

روبوت المطبخ

طرحت شركة «Miso Robotics» روبوت المطبخ الذي يتم تحريكه عن طريق آله تتواجد معه دائمًا، فهو يتعامل مع كافة العمليات، التي تتم في المطبخ مثل قلي الطعام وتنظيف الأواني، للمحافظة على كميات الطعام ومنع إهدارها.

روبوت السوق

أنشأت شركة «Apptronik» الأمريكية، روبوتًا يُدعى «أبولو»، للقيام بالعديد من المهام، فيُطلق عليه البعض روبوت السوق، فيمكنه حمل أكثر من 25 كيلو جرام دون مساعدة أحد، فهو من أحدث التصميمات المبتكرة لهذه الشركة.

روبوت المترو

طورت شركة «Knight scope» الأمريكية روبوتا جديدا من نوعه وطرحته في محطة مترو تايمز سكوير في ولاية كاليفورنيا لتقليل معدل الجريمة الذي ارتفع بشكل كبير في هذه البلده.

وتفاجأ جميع الأشخاص في المترو بوجود هذا الكائن الغريب الذي يصل وزنه إلى 400 رطل، كما أنه يتحرك بسرعة 3 أميال في الساعة، ولاحظ الجميع وجود شرطي بجانبه لمتابعة كافة تحركاته.

روبوت المحاصيل الزراعية

كشف العديد من العلماء عن ابتكار روبوت جديد خاص بإنتاج المحاصيل الزراعية، فيمكنه أن يحدد مكان المحاصيل الزراعية ومن ثم قطفها، حسبما أعلنت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

وأوضح العلماء، أن هذا الروبوت يتمتع بالعديد من المزايا نظرًا لأنه سريع ويُحدد اتجاهه بشكل محدد، فهو لا يخطأ في رصد أماكن الثمار، كما أنه يتعرف على نوعها بطريقة سهلة وسريعة، إضافة إلى إتمام هذه المهمة الشاقة في بضع دقائق.

search