الأحد، 07 يوليو 2024

04:13 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

معلول ملك الحلول يحتفل بعيد ميلاده الـ 34

علي معلول

علي معلول

رحمة عويس

«أسرع دليفري.. ملك الحلول.. صانع السعادة»، كلها ألقاب أطلقتها جماهير النادي الأهلي على محترفهم الفريد من نوعه ومعشوقهم اللاعب علي معلول اليوم يحتفل الدولي التونسي بعيد ميلاده الـ 34.

الظهير الأيسر للفريق الأول لكرة القدم بالقلعة الحمراء، من مواليد الأول من يناير عام 1990  حيث ولد في مدينة صفاقس بتونس. 

ويعد معلول من الأسماء المهمة التي صنعت تاريخًا كرويًا ملهمًا ومسيرة ناصعة مع المارد الأحمر.

مسيرة علي معلول

بدأ ملك الحلول علي معلول مسيرته في عالم الساحرة المستديرة  في عام 2009 مع فريق شبان النادي الرياضي الصفاقسي، ونافس بقوة على مكانه في التشكيلة الأساسية.

وتمكن معلول من تطوير مهاراته واستطاع أن يصبح أحد ركائز الأساسية للفريق والمنتخب التونسي وفي موسم 2014-2015 أصبح  “أسرع دليفري” القائد الأول لفريق النادي الرياضي الصفاقسي.

علي معلول والأهلي

وفي يوليو 25 يوليو اتخذ علي معلول أفضل قرار في حياته الكروية حيث انضم للنادي الأهلي لمدة أربع مواسم بصفقة بلغت قيمتها 750 ألف دولار أمريكي.

ومن هنا بدأت قصة نجاح علي معلول داخل أسوار ملعب التتش، حيث استطاع خلال ثمان سنوات قضاها مع النادي الأهلي أن يفتن قلوب جماهير المارد الأحمر. 

ولم يكن الهتاف باسمه مجرد إشادة بمردوده الغزير في المباريات، بل كان يدل على المكانة المرموقة التي يحظى بها في الفريق.

أرقام علي معلول مع الأهلي

شارك علي معلول في 272 مباراة بمختلف البطولات مع الأهلي، سجل خلالها 51 هدفًا وصنع 79 هدفًا آخر وقد حصد العديد من الألقاب مع الفريق الأحمر، بما في ذلك لقب الدوري المصري خمس مرات، وكأس مصر ثلاث مرات، وكأس السوبر المصري خمس مرات، وكأس السوبر الأفريقي مرتين، ودوري أبطال أفريقيا ثلاث مرات، وبرونزية كأس العالم للأندية ثلاث مرات.

ويتميز علي معلول بروحه العالية وانسجامه مع منظومة فريقه ، بالإضافة إلى قدرته على صناعة وتسجيل الأهداف الحاسمة، وقد رفض مغريات الرحيل عن الأهلي واستمر في ارتداء الفانلة الحمراء، تقديرًا لجماهير النادي وتعبيرًا عن ولائه للفريق.

وفي البداية عندما تعاقد الأهلي مع اللاعب كان يواجه انتقادات كثيرة بسبب ضعف مستواه الفني، ولكن أثبت معلول نفسه كصفقة سوبر بفضل قدرته على تحريك اللعب وصناعة الأهداف وتهديد المنافسين. 

وقد تأقلم علي معلول بسرعة كبيرة وكسب الخبرة والمهارة التي جعلت إدارة الأهلي تمدد عقده وترفع راتبه السنوي تقديرًا لدوره الهام في الفريق.

ألقاب معلول قبل الأهلي

قبل انضمامه للأهلي، حقق علي معلول العديد من الألقاب مع نادي صفاقس التونسي، بما في ذلك لقب الرابطة التونسية المحترفين وكأس تونس ولم يكن من السهل على معلول ترك فريقه الأصلي والانتقال إلى الأهلي، ولكنه اتخذ هذا القرار بناءً على رغبته في تحقيق إنجازات أكبر واللعب في أحد أكبر الأندية الأفريقية.

علي معلول مع المنتخب

وعلى مستوى المنتخب التونسي، شارك علي معلول في العديد من المباريات وشارك في بطولة كأس العالم لكرة القدم في عام 2018 التي أقيمت في روسيا وقدم أداءً مميزًا وساهم في تأهل المنتخب التونسي إلى البطولة للمرة الخامسة في تاريخه.