الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:26 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بينما استقبلت دول العالم 2024.. هناك مدن ما زالت تمضي ساعات مع 2023

الاحتفال بالعام الجديد

الاحتفال بالعام الجديد

الزهراء علام

A A

استقبلت دولة سوامين، وهي جزيرة تقع في جنوب المحيط الهندي، العام الجديد 2024 كأول دول العالم استقبالا للعام الجديد، حيث قام السكان المحليون بتنظيم احتفالات مبهجة وأنوار مضيئة مع تزين السماء بالألعاب النارية والموسيقى.
تتميز احتفالات رأس السنة بتجمع العائلات والأصدقاء في أماكن الخروج الليلية لبدء العام الجديد وسط أشجار الكريسماس المضيئة.

آخر دولة تستقبل العام الجديد

في حين ستستقبل دولة الولايات المتحدة الأمريكية العام الجديد بعد حوالي 7 ساعات من الآن ، لفروق للتوقيت بين البلاد، حيث ما زال أمام مدن الولايات المتحدة مثل لوس أنجلوس نيويورك ساعات طويلة للبدء في احتفالات العام الجديد.
وكعادة كل عام ستشهد المدن احتفالات ضخمة في ساحات المدينة الرئيسية بإنارة مدنها، حيث سيحضر الآلاف من أهالي المدينة والسياح هذه الاحتفالات الرائعة للاستمتاع بعروض الألعاب النارية والعروض الموسيقية الرائعة.

كما ستستقبل العديد من الدول الأوروبية العام الجديد في ساعات متأخرة من الليل بتوقيتهم المحلي، حيث يحتفل الناس في الكريسماس بتبادل الهدايا وقضاء الوقت مع العائلة والأحباب.

وستكون جزيرة ساموا الأمريكية بالمحيط الهادى آخر مكان على كوكب الأرض يستقبل العام الجديد.

احتفالات مدن العالم بالكريسماس

 كما استقبلت نيوزيلندا وأستراليا العام الجديد 2024، وودعت 2023 إذ إن الدولتين من أوائل الدول أيضا التي احتفلت برأس السنة الجديدة، ونظمت مدينة أوكلاند وسائر المدن في البلاد عروضا للألعاب النارية وسط ابتهاج المتفرجين الذين حضروا للاحتفال بسنة جديدة.

ودخلت جزر تشاتام، وهي جزء من أراضي نيوزيلندا، في عام 2024 ، وتقع الجزر على بعد حوالي 800 كيلومتر شرق ساوث آيلاند في نيوزيلندا، ويعيش فيها حوالي 700 شخص، باعتبارها أول مركز دولي رئيسي يرحب بالعام الجديد، ويرى بعد ذلك إضاءة معالم مدينة أوكلاند،التي تعتبر المدينة الأكبر في نيوزيلندا، وبعدها  احتفلت اليابان باستقبالها العام الجديد 2024، بالمراسم اليابانية الشهيرة في العاصمة طوكيو.

search