السبت، 05 أكتوبر 2024

05:06 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بأعلام فلسطين.. «الجمهور» يرصد الاحتفال بالعام الجديد في وسط البلد

احتفالات

احتفالات

منار شعبان

A A

مع بدء العد التنازلي لوداع عام 2023 وبداية الاحتفال برأس السنة يرصد لكم موقع «الجمهور» أجواء الكريسماس عند المصريين في ليلة رأس السنة، حيث شهد المواطنين في شوارع القاهرة احتفالا بالكريسماس، وشهد شارع وسط البلد احتفال آلاف المواطنين بالكريسماس من خلال التصوير بجوار أشجار الكريسماس وسط الأضواء، وظهر احتفالات الأطفال كانت ملفتة، وذلك تعبيرا من الشعب المصري بفرحته بالعام الجديد 2024 ولكنهم لم ينسوا ما يحدث في غزه، وأعلن المصريون عن تضامنهم مع أهالى غزة رفع أعلام فلسطين فى الشوارع مع احتفالهم برأس السنة.

 جدير بالذكر أن نيوزيلندا وأستراليا استقبلا العام الجديد 2024، وودعا 2023 إذ إن الدولتان من أوائل الدول المحتفلة برأس السنة الجديدة.
ونظمت مدينة أوكلاند وسائر المدن في البلاد عروضا للألعاب النارية وسط ابتهاج المتفرجين الذين حضروا للاحتفال كما درجت العادة.
ودخلت جزر تشاتام، وهي جزء من أراضي نيوزيلندا، في عام 2024 ، وتقع الجزر على بعد حوالي 800 كيلومتر شرق ساوث أيلاند في نيوزيلندا، ويعيش فيها حوالي 700 شخص.

وباعتبارها أول مركز دولي رئيسي يرحب بالعام الجديد، ويري بعد ذلك إضاءة معالم مدينة أوكلاند، والتي تعتبر المدينة الأكبر في نيوزيلندا.
وأضاءت الألعاب النارية برج سكاي تاور، بالإضافة إلى عروض أضواء الليزر والرسوم المتحركة في معالم أخرى في وقت متزامن، بما في ذلك جسر هاربور في أوكلاند.

وبعدها احتفلت اليابان باستقبالها العام الجديد 2024، بالمراسم اليابانية الشهيرة في العاصمة طوكيو.

واكتست الأجواء في طوكيو بسعادة وبهجة من جانب الحضور المجتمعين، معربين عن سرورهم باستقبال العام الجديد في ساحة كيم إيل سونج، حيث يرد تاالكثيرون المعابد ويتجمهر الآلاف في الشوارع لمشاهدة عروض الألعاب النارية المذهلة التي أضاءت السماء وزينت الأضواء الجسور والقلاع بطوكيو. واجتمعت الحشود في معبد بوسط طوكيو لمشاهدة حفل قرع الجرس التقليدي المعروف باسم "جويا نو كين".

كما احتفلت الإمارات بالعام الميلادي الجديد، وأضئ برج خليفة ، وابهرت الأضواء الراقصة المحتفلين بالكريسماس.

كما احتلفت تايلاند، وهونج كونج العام الجديد 2024، حيث تزينت الشوارع باشجار الكريسماس، وأضيأت الأشجار والمباني احتفالا بالعام الجديدز

search