السبت، 05 أكتوبر 2024

09:15 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

روتو: جهود السيسي في COP 27 تحفز لموقف أكثر قوة في قمم المناخ المقبلة

رئيس كينيا

رئيس كينيا

شيماء حمدالله

A A

قال الرئيس الكيني،ويليام روتو، اليوم الأحد، إن أكثر من 60% من ميزانيات برامج القارة الأفريقية يمولها الشركاء، والمتطلبات الناتجة عن التحديات المناخية تجعل الاتحاد الأفريقي مضطرًا لإجراء العديد من التدخلات، وحشد الموارد.

وأوضح الرئيس الكينى،خلال كلمته فى قمة"نيباد" المنعقدة بالعاصمة الكينية نيروبى، أن الوقت حان لتحرير الاتحاد الأفريقي من العوائق الهيكلية والمؤسسية، بما في ذلك التكرار، مضيفًا: "لكي تتحقق الفاعلية على مستوى أكبر، علينا أن نحدد الأدوار والمهام لمختلف المؤسسات".

وأضاف ويليام روتو، أن قمة المناخ الـ27 cop كانت نقطة تحول في أفريقيا، مشيرًا إلى أهمية أن يكون هناك دور وصوت جديد لتحديد إسهام القارة السمراء في المجتمع الدولي والعمل من أجل المناخ.

واختتم ويليام روتو رئيس كينيا، كلمته خلال الدورة الخامسة من قمة منتصف العام التنسيقية التابعة للاتحاد الأفريقى بكينيا، قائًلا: "بما أنّنا نفكر أو نرى ما فعله الرئيس السيسي في قمة المناخ الـ27 لتوفير منظور أفريقي جديد نحو العمل المناخي، علينا أن نقوم بعمل أفضل في قمم المناخ المقبلة، بأن نتخذ موقفًا أكثر قوة ونهجًا عالميًا في التعامل مع أزمة المناخ".

search