السبت، 05 أكتوبر 2024

04:28 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تضامنا مع غزة

من بين 193 دولة حول العالم .. 3 دول تلغي احتفالات العام الجديد

أطفال غزة

أطفال غزة

الزهراء علام / أسماء أبو شادي

A A

بينما يشهد العالم أجمع بمختلف مدنه وعواصمه احتفالات رأس السنة الميلادية قررت عدة دول منع الاحتفالات ببداية العام الجديد، وذلك تضامناً مع أهالي قطاع غزة، ومن هذه الدول تأتي باكستان والأردن بالإضافة إلى إمارة الشارقة.

باكستان

حظرت الحكومة الباكستانية مظاهر احتفال برأس السنة وذلك تضامناً مع الفلسطينيين في قطاع غزة، كما طالبت الحكومة من المواطنين الالتزام بمظاهر بسيطة في حال رغبوا في الاحتفال على أن يكون الاحتفال ملفتاً.
ووجه رئيس الوزراء ۚ«أنور الحق كاكار» رسالة لمواطنيه عبر التلفاز تتضمن أنه بسبب الأوضاع في قطاع غزة فإن الحكومة حظرت بشكل كامل جميع أنواع الفعاليات المتعلقة باحتفالات رأس السنة، وأن الأمة الباكستانية بأكملها والأمة الإسلامية تشعر بحزن دفين بسبب الإبادة الجماعية التي يتعرض لها الفلسطينيون، خاصة المذبحة التي تهدد الأطفال الأبرياء في غزة والضفة الغربية.

إمارة الشارقة

أعلنت القيادة العامة لشرطة الشارقة في بيان رسمي لها أنها ستمنع إقامة جميع أشكال الاحتفالات والعروض النارية ليلة رأس السنة الميلادية لعام 2024، كما طالبت الشرطة الجميع بالالتزام والتعاون معها.
وأكدت أنها ستلجأ إلى الإجراءات القانونية ضد أي خروج عن التعليمات، يأتي هذا كنوع من التضامن الصادق مع الأشقاء في قطاع غزة، مؤكدة على أن التضامن الإنساني ثقافة وفكر مترسخ تنتهجه إمارة الشارقة.

الأردن

وتتضامن مجلس الكنائس في الأردن مع الجالية المسيحية في الأراضي الفلسطينية والشعب الفلسطيني، حيث قرر المجلس إلغاء كافة احتفالات عيد الميلاد المجيد ورأس السنة، على أن يقتصر الاحتفال بأداء الشعائر الدينية داخل الكنائس

الحرب على غزة 

ومن الجدير بالذكر أن المرصد «الأورومتوسطي» لحقوق الإنسان أكد أن هناك نحو 30 ألف شهيد، بينهم أكثر من 11 ألف طفل، خلال 82 يوما من جريمة الإبادة الجماعية التي ينفذها الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين في قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

search