الجمعة، 20 سبتمبر 2024

04:08 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

فقد أسرته بغزة.. الإعلامي وائل الدحدوح: تكريم مصر يجعلنا نواصل الكفاح

وائل الدحدوح يودع أسرته

وائل الدحدوح يودع أسرته

محمد الأزهري

A A

قال الإعلامي الفلسطيني وائل الدحدوح الذي فقد أسرته كاملة في قصف إسرائيلي بقطاع غزة، والذي كرم كأفضل إعلامي باحث عن الحرية من قبل نقابة الصحفيين المصريين: «نمر بظروف صعبة ومؤلمة وصعبة جدا وخارج المنطق والمعقول، ولا أعرف كيف أصف ما يحدث أو أصف همجية الاحتلال والركام وألم الفقد».

وأضاف الإعلامي الفلسطيني وائل الدحدوح، خلال مداخلة لبرنامج واحد من الناس مع الإعلامي عمرو الليثي على قناة الحياة: «نحن مضطرون أن نعيش المأساة والألم والتعايش مع المأساة والوجع، وقد توفى زميلي سامر أبو دقة وكانت إصابته أثناء مهمة بتنسيق مع الصليب الأحمر وبموافقة إسرائيل وتم أخذ صور مهمة جدا وتم استهدافه خلال العودة بقنبلة عاصفة».

وأوضح الإعلامي الفلسطيني وائل الدحدوح، أنه عندما أصيب هو وزميله قام بكتم النزيف وهو في حيرة هل يختبئ أم ينقذ زميله سامر الذي انتشل بعد 6 ساعات من الموقع، حيث حاول الخروج من مكان الاستهداف بعد خلع الزي الصحفي إلا إنه استهدف بطائرة أخرى.

ورحب الدحدوح بتكريم نقابة الصحفيين المصريين له، معتبرا أن ذلك وسام شرف له يدفعه على مواصلة الكفاح، رغم أنه لم ينتظر أي جوائز، إلا أنه يجد جهده مقدر من الصحفيين والعرب ما يخفف عنه الأوجاع والألم ويحمله مزيد من المسئولية والاستمرار مهما كانت الأوجاع.

من جانبه، قال الإعلامي عمرو الليثي، أنا أعتبر وائل الدحدوح قدوة وأنا أمارس الإعلام منذ عقود وأفتخر بوائل الدحدوح.

search