الخميس، 11 يوليو 2024

06:33 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

لو مش عارف تدعي بإيه في رأس السنة.. أفضل الأدعية لاستقبال عام جديد

دعاء

دعاء

أسماء أبو شادي

جميعنا في حاجة إلى الدعاء في كل وقت للاستعانة به على قضاء حوائجنا، وخاصة في بداية العام الجديد، لذا يستقبل العديد من الأشخاص العام الجديد بالأدعية لكسب الحسنات، والرجاء من الله لأن تحقق الأمنيات، لذا نقدم لكم في السطور القادمة أفضل الأدعية لاستقبال العام الجديد 2024.

أفضل الأدعية لبداية عام جديد 

لم يرد عن رسول الله صلي الله عليه وسلم بأنه خصص دعاء معين لاستقبال عام جديد، لكنه يستحب الدعاء في أي وقت.

 ـ كان أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم يتعلمون هذا الدعاء كما يتعلمون القرآن، إذا دخل الشهر أو السنة، يقولون  : ( اللهم أدخله علينا بالأمن والإيمان، والسلامة والإسلام، وجوار من الشيطان، ورضوان من الرحمن ) .

ـ اللهم اجعل السنة الهجرية الجديدة مليئة بالخير، ويسر لنا أمورنا، وفرج همومنا، واجعله عام توبة لنا من كل ذنب، واكتبنا فيها من التائبين.

ـ اللهم إني أستودعك العام الجديد فسالك يا الله أن تجعله عاماً مليئاً بالخير والتوفيق، وأن تكتب لي فيها الخير، وتبعد عني الشر، وترزقني كل ما أتمنى.

ـ اللهم مع السنة الهجرية الجديدة، نسألك أن تكتبنا فيها من الفائزين برضاك، وأن تجعله عاماً خالياً من الحزن ومن الفقد ومن الألم، وأن تجعله عاماً مليئة بالسعادة والفرحة.

ـ اللهم في هذه السنة الجديدة إنا نسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة، وأن تقسم لنا من خشيتك ما تحول بينها وبين معاصيك، وأن تقسم لنا من طاعتك ما يقربنا إلى جنتك.

ـ اللهم ارفع درجتي في الجنة، وتقبل صلاتي، واغفر لي خطيئتي، اللهم إني أسألك الدرجات العلى من الجنة، اللهم تقبل دعائي.

ـ اللهمّ أسألك أن تستر عليّ في الدّنيا والآخرة، وأن ترحمني في الدّنيا والآخرة، وأن تجعلني من عبادك المغفور لهم في الدّنيا والآخرة، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين.

ـ اللهم ما عملت من عمل في السنة الماضية ولم ترضه، ونسيته ولم تنسه، وحلمت عني مع قدرتك على عقوبتي، ودعوتني إلى التوبة بعد جراءتي عليك.

ـ اللهم إني أستغفرك منه فاغفر لي، اللهم وما عملت من عمل ترضاه ووعدتني عليه الثواب والغفران فتقبله مني، ولا تقطع رجائي منك يا كريم يا أرحم الراحمين وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آلة وصحبه وسلم.