السبت، 06 يوليو 2024

01:16 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

تفاصيل جديدة فى واقعة انهيار عقار الزيتون.. صور

صورة حية لعقار الزيتون

صورة حية لعقار الزيتون

ضحى محمد

شكلت النيابة لجنة فنية هندسية من محافظة القاهرة لمعاينة العقار المنهار جزئيا في الزيتون، وإعداد تقريرٍ بأسباب انهياره.

وتوفى شخص فى انهيار العقار، وفق شهود عيان بمنطقة انهيار العقار الذى سقط ، أمس السبت.

وتلقت قوات الحماية المدنية إخطارًا من قسم الزيتون يفيد بالحادث، فيما قامت النيابة العامة بالتحقيق بواقعة العقار المنهار بالزيتون، والاستماع لأقوال شهود العيان.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة أن سبب الانهيار راجع إلى حريق اندلع بالطابق الثاني، وتسبب في تآكل الخشب المستخدم في بناء السقف، ما أدى إلى انهياره، وأضافت التحقيقات أن العقار قد صدر قرار بإزالته منذ عدة سنوات، إلا أن أصحاب العقار لم ينفذوه. عقب الفحص والتحريات تبين أن العقار مكون من 3 طوابق.  

“الجمهور” كان حاضرا فى مكان انهيار العقار، والتقى الأهالى بمنطقة حدائق الزيتون بالقاهرة، وتحدثوا عن تفاصيل الواقعة، وأكدوا وفاة شخص أسفل أنقاض العقار.

وقال أحد شهود العيان لـ"الجمهور" إن العقار على حالته منذ 20 عاما، مضيفا أنه فى فصل الشتاء ينهار جزء منه، وأنهم كانوا يعيشون حالة رعب شديد، كما أنهم توجهوا للمسئولين فى الحى للشكوى لتضررهم.

وقال آخر، إنه علم أن العقار صدر له قرار إزالة منذ سنوات، لكنه لم ينفذ، وأن العقار به محلات ومقهى وفرن ، مضيفا أنه سمع صوتا شديدا مصحوبا بغبار شديد لم يستطع الرؤيةوقت انهيار العقار.  

وأضاف مينا وهو أحد أهالى المنطقة، أن سقفين من العقار إنهارا وسقطا على المقهى تحت العقار، ومؤكدا أن الحادث تسبب فى مصرع مسن يدعى "عم بدوى"، عامل بالمقهى، يبلغ من العمر 62 عاما، ويطالب الأهالى المسئولين بإزالة العقار.

وانقذت العناية الإلهية ، الأهالى القاطنين فى العقارات المجاورة، والمواطنين المارين بالشارع .

بداية الواقعة 

وانهار عقار مكون من 3 طوابق فى منطقة الزيتون بمحافظة القاهرة، حيث تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة إخطارا من قطاع شمال القاهرة يفيد ورود بلاغا بسقوط عقارا بمنطقة الزيتون.

وعلى الفور توجهت سيارات الحماية المدنية لمكان البلاغ، مصحوبة بسيارات الإسعاف وسيارات الاطفاء ومعدات الإنقاذ، والأوناش لرفع الأنقاض وإنقاذ الضحايا، وتم إخطار حي الزيتون بذلك لعمل الإجراءات اللازمة.

وبعد عمل التحريات وجمع المعلومات تبين انهيار العقار المكون من 3 طوابق ومصرع شخص، وأن العقار قديم، وقامت النيابة باتخاذ الإجراءات اللازمة.